أرشيف

  الضالع: مسلحون يحتجزون نائب مدير البحث  الجنائي وثلاثة ضباط آخرين  ويضعون شروط لإطلاق سراحهم

اختطف مسلحون  بمحافظة الضالع  مديرية حجر اليوم الخميس نائب مدير البحث الجنائي بالمحافظة إسماعيل الدرويش وثلاثة ضباط آخرين .

وكان نائب مدير البحث ومرافقيه قد توجهوا إلى قرية باجة بمديرية حجر لتحرير طقمين عسكريين احتجزا أمس على خلفية منع الأمن أهالي القرية من حفر بئر ارتوازية مما دفع أهالي المديرية الى احتجازهم .

وأفادت المصادر  أن جهود قبلية بدأت اليوم للإفراج عن مدير البحث والضباط الآخرين إضافة إلى  الطقمين العسكريين الذين  احتجزوا في وقت سابق عسكريتين وتم الإفراج عن الجنود الذين كانوا على متنهم.

وكانت حملة أمنية قد خرجت يوم أمس إلى منطقة حجر لأخذ حفار آبار بحجة منع حفر الآبار بشكل عشوائي إلا أن المسلحين رفضوا تسليم الحفار.

وأفادت المصادر  أن السلطة المحلية بالمحافظة شكلت لجنة وساطة ترأسها وكيل أول المحافظة صالح احمد صالح لإقناع الأهالي بالإفراج عن نائب مدير البحث الجنائي بالمحافظة إسماعيل الدرويش والضباط الثلاثة  لكن الأهالي اشترطوا رفع المواقع والنقاط العسكرية المستحدثة في مدينة الضالع منذ مطلع مارس من العام الحالي وصرف رواتب المنقطعين العسكريين والمدنيين بالإضافة إلى الإفراج عن كافة المعتقلين من أبناء المحافظة .

ومن ناحية أخرى نجح الحراك في أقامة تظاهرتهم الأسبوعية ، رغم الإجراءات الأمنية المشددة، وحالة إطلاق نار عليهم من الموقع العسكري في قلعة دار الحيد المطلة على المدينة.

وأكدت مصادر الحراك أن قوات الأمن المرابطة في موقع دار الحيد العسكري، باشرتهم بإطلاق النار، غير أن أحدا لم يصب فيها بأذى، رغم مواصلتهم لتظاهرتهم حتى ظهر اليوم، وسط غياب ملفت للأمن في شوارع المدينة، وبصورة غير مسبوقة منذ الحملة ألأمنية التي تدخل شهرها الثالث على التوالي.

أما في محافظة لحج فقد أفادت المصادر الواردة من الحبيلين  أن علي سيف العبدلي المتهم بقتل القبيطة الثلاثة، أختطف ليلة أمس قاطرة محملة بقطع الغيار ، وتوجه بها إلى منطقة العسكرية، دون معرفة دوافع الاختطاف. مؤكدة المصادر أن القاطرة التي نجح العبدلي في التقطع لها حينما كانت في طريقها إلى صنعاء تعود لتاجر قطع غيار يدعى إسماعيل الزبيري.

زر الذهاب إلى الأعلى