أرشيف

على طريقة واحدة بواحدة: طفل بفتاة والقضية محسومة

النيابة العامة بمنطقة همدان محافظة صنعاء رفعت للمحكمة قضية جنائية تتهم فيها "ع – م – ح" و"ي – م – ح" باختطاف الحدث "ي – م – ن" البالغ من العمر ست سنوات حيث احتالا عليه واستدرجاه إلى سيارتهما واقتاداه إلى أحد الأماكن المنعزلة، وهناك قاما بتعذيبه وإحراقه بالنار وممارسة فاحشة اللواط به مرات عديدة خلال فترة بقائه مخطوفاً لديهما.. وقد أثبت تقرير الطبيب الشرعي المقدم من النيابة تعرض الطفل لإصابات بليغة في دبره جراء الاعتداء المتكرر عليه من قبل الخاطفين.

> أحد شهود الواقعة ويدعى "ر – ع – و – ع" أفاد في محاضر تحقيقات النيابة أن هناك أشخاصا لا يعرف أسماءهم من بينهم شيخ وعاقل منطقة الحطاب حضروا لديه وسلموا له الطفل المجني عليه فقام بتكليف أشخاص آخرين بإيصاله إلى أهله.. مضيفاً في أقواله أن عم الطفل المختطف ويدعى "ح – ن" حضر إليه قبل واقعة الاختطاف ومعه فتاة لا يعرفها من محل الحطاب وأخبره بأنه قد زنا بها ويريد أن يتزوجها فقام الشيخ بحضور أهل الفتاة وآخرين بتحرير عقد النكاح إلا أن أهالي الفتاة أدعوا بأن "ح – ن" قد أخذ مبلغ "300" ألف ريال كانت بحوزة عروستهم فتبرع?أحد المشائخ بخمسين ألف ريال كمهر وثور لرد الاعتبار وحفظ ماء الوجه والتزم بدفع "200" ألف ريال، وبعد ثلاثة أشهر اتصل به شخص مجهول يعتقد أنه من أقارب الطفل المختطف وأخبره أن شقيق الفتاة اختطف الطفل، فرد عليه الشيخ قائلاً: تستأهلوا ما دامكم لم تنفذوا ما التزمتم به لأهل الفتاة.

> المحكمة التي رفعت إليها النيابة القضية المتهم فيها الجانيين سالفا الذكر والفارين من وجه العدالة باختطاف طفل وممارسة فاحشة اللواط معه عقدت عدة جلسات للقضية ونشرت إعلانا عن المتهمين بإحدى الصحف الرسمية وأصدرت أمراً قهرياً بالقبض عليهما مطالبة في الوقت نفسه بحضور شهود الإثبات والمجني عليه أو من يمثله، وفي كل جلسة كان يتبين عدم وجود المتهمين والمجني عليه أو من يمثله وشهود الإثبات أيضاً، فما كان منها إلا أن أصدرت حكمها أخيراً ببراءة المتهمين من التهم المنسوبة إليهما لعدم كفاية الأدلة، لذا فلا وجه لإقامة الد?وى.

<< هكذا حسم مصير القضية.. فيا ترى ما حدث كان انتقاماً وواحدة بواحدة؟ وعلى طريقة أخذتم بنتنا وزنيتم بها فاختطفنا ولدكم ولطنا به؟ وهل كان طفلاً حدثا بديلاً عن فتاة قاصرة فالسن بالسن ولو اختلف الجنس؟.. وإن كان الأمر كذلك فما ذنب طفل في السادسة من عمره حتى يتعرض لهذه البشاعة وتنتهك براءته بهذه الوحشية؟

زر الذهاب إلى الأعلى