أرشيف

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل مع ليفانتي ويفقد صدارة الدوري الاسباني

فرض ليفانتي التعادل امام ريال مدريد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" ليفقد النادي الملكي الصدارة لصالح فالنسيا وهو الذي كان قد انتزعها منه بفارق الأهداف في الأسبوع الماضي.

الريال سيطر تماماً على أحداث الشوط الأول، ونجح في الضغط على ليفانتي بقوة طوال الـ45 دقيقة بل ولم تكن سيطرة سلبية أبداً، حيث تمكن من صنع أكثر من فرصة خطيرة لكن لاعبوه تفننوا في إضاعتها.

ففي الدقيقة 11 أهدى مارسيلو كرة عرضية أرضية سهلة جداً لغونزالو هيجواين لكن المهاجم الأرجنتيني غير الموفق منذ بداية الموسم أطاح بالكرة في السماء من على بعد 7 ياردات بغرابة شديدة جداً.

عاد الريال ليهدد مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 20 بتبادل للكرة بين رونالدو ودي ماريا الذي لعب الكرة أمام الحارس رينا بفكرة جميلة لكن تنفيذ ليس بنفس المستوى لتصل الكرة سهلة بين يدي حامي عرين ليفانتي.

وفي الشوط الثاني كان مغايراً تماماً إذ لم يظهر الريال بمستوى جيد على الإطلاق، بل بدأ ليفانتي في اكتساب الثقة ومبادلة ضيوفهم الهجمات وازداد هذا الأمر مع زيادة توتر لاعبي البلانكوس بسبب مرور الوقت بدون حتى فرص كالتي أتيحت في الشوط الأول.

الدقيقتين الـ59 والـ61 شهدتا قرارين تحكيميين اعترض عليهما لاعبا الفريقين، فلاعبي ليفانتي اعترضوا كثيراً على تسلل أظهرت الإعادة عدم صحته بسبب تغطية لاعبين أو ربما ثلاثة من الريال على سواريز الذي وقف منذهلاً من احتساب القرار بعد أن كان قريباً جداً من صنع هدف لفريقه، وهو نفس ما ظهر عليه هيغواين بعدها بدقيقتين عندما طالب بركلة جزاء على آسيير ديل أورنو بعد ارتطمت كرة الأرجنتيني الرأسية بذراع الظهير الأيسر.

كاد بيدرو ليون أن يغالط رينا في الدقيقة الثانية الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بتسديدة قوية لكن الحارس المخضرم رد الكرة قبل أن يبعدها الدفاع، ثم تفنن هيغواين في إضاعة فرصتين لفريقه بضربة مقصية خلفية غير موفقة قبل أن يضيع انفراد تام من تمريرة بيدرو ليون لكن ثيرا تدخل وأخرج الكرة، لينتهي اللقاء بتعادل مخيب جداً لريال مدريد رفع به رصيده إلى 11 نقطة بينما ارتفع رصيد ليفانتي إلى 4 نقاط وأهدى جاره فالنسيا صدارة الليغا.

زر الذهاب إلى الأعلى