أرشيف

الخبجي: لجان حوار السلطة بالونة هوائية وهذيان ولا نعول عليها وهي لجان طوارىء

وصف الدكتور ناصر الخبجي القيادي في الحراك الجنوبي في محافظة لحج، اللجان التي شكلتها السلطة لمعالجة قضايا الجنوب، بأنها لجان طوارئ.

وفي مسيرة ما بات يعرف بيوم المعتقل الجنوبي، التي ينظمها الحراك في عدد من المحافظات الجنوبية كل خميس أسبوعياً، قال الخبجي إن دعوة الحوار التي وجهتها السلطة للحراك ليست الأولى ولا الأخيرة، مؤكدا بأنها ليست أكثر من بالونة هوائية وهذيان ولا نعول عليها، ناصحاً لجان الحوار بأن لا يكونوا مصدراً للقلاقل والإشاعات وأدوات كرتونية بيد السلطة.

واختتم الخبجي كلمته بقوله " إن ما نريد التأكيد عليه هو استمرار النضال السلمي وتصعيده خلال الأيام القادمة وتعزيز روح التضامن الجنوبي والتعامل مع الأحداث والمستجدات بحكمة وعقل وعدم الانجرار إلى العنف لأن الأيام القادمة ستحمل أخباراً ونجاحات سارة".

وكانت مسيرة حاشدة خرجت صباح اليوم بمدينة الحبيلين – عاصمة ردفان- ، وقد طافت المسيرة بالشارع العام والشارع الخلفي وصولاً إلى منصة الشهداء.

البيان الصادر عن الفعالية أكد على مواصلة النضال السلمي واستنكر قمع المدنيين في الضالع ولحج وطالب بإطلاق معتقلي الحراك الجنوب.

ومن جانب آخر أشاد مصدر في الحراك الجنوبي بلحج بالموقف الذي قامت به أحزاب اللقاء المشترك من خلال تحركها ورفضها لقمع الحراك الجنوبي، مؤكداً أن النظام هو السبب لكل مشاكل البلاد في الشمال.

زر الذهاب إلى الأعلى