أرشيف

مقتل ضابط يمني واختطاف خمسة جنود على يد الحوثيين

قالت تقارير صحفية، إن ضابطا من قوات الجيش برتبة نقيب لقي مصرعه بعملية قنص في مديرية حرف سفيان على أيدي الحوثيين، فيما قتل جندي في ذات المنطقة بعملية قنص مشابهة، واختطف مسلحون من أتباع لزعيم التمرد عبد الملك الحوثي خمسة جنود من قوات الأمن المركزي في صعدة.

وقال مصدر مقرب من اللجان الرئاسية المشرفة على وقف إطلاق النار، إن لجنة محور صعدة تواصلت مع ممثل الحوثي، الذي وعد برد الجنود المختطفين بعد تلقيه تحذيرا شديد اللهجة من اللجنة بالتوقف عن ارتكاب الخروقات والالتزام بالنقاط الست التي اشترطتها الحكومة لوقف العمليات العسكرية وأعلن الحوثيون الالتزام بها.

على صعيد آخر، ذكرت تقارير، أن ترتيبات تجري منذ أشهر عدة لنقل مقر قيادة تنظيم "القاعدة" في اليمن وقاعدة التحرك لأفراد التنظيم إلى مديرية أرحب القريبة من صنعاء ومطارها الدولي والتي لا تبعد سوى 15 كم شمال صنعاء.

وقالت التقارير إن عددا من أفراد التنظيم قالوا إن القائد العسكري للقاعدة في اليمن قاسم الريمي الذي أعلنت السلطات مقتله في وقت سابق وزعيم التنظيم ناصر الوحيشي وغيرهم كانوا يطرحون عليهم في كثير من لقاءاتهم التنظيمية تحركات تطمح إلى نقل القيادة إلى مديرية أرحب.

زر الذهاب إلى الأعلى