أرشيف

مصدر يمني رسمي: الامارات تلغي قرار تعليق رحلات الشحن من اليمن

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في اليمن حامد أحمد فرج أن الهيئة تبلغت من قبل نظيرتها في الامارات قرار استئناف رحلات الشحن الجوي بين البلدين بعد تعليقها بسبب اكتشاف طردين مفخخين مصدرهما اليمن نهاية تشرين الاول/ اكتوبر، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية.

وذكر فرج في تصريحات نشرتها الوكالة مساء الخميس أن هذا القرار جاء اثر نتائج زيارة فريق أمني اماراتي مختص بأمن المطارات لكل من المطارات الدولية في صنعاء وعدن والمكلا وسيئون.

وبحسب المسؤول اليمني، فقد تأكد الفريق الأمني الاماراتي من كفاءة الإجراءات الأمنية المطبقة على الشحن الجوي وكذا إجراءات أمن رحلات الركاب والعفش المرافق لهم في تلك المطارات.

وكانت شركتا الطيران الاماراتيتان الأساسيتان، طيران الامارات التابعة لدبي وطيران الاتحاد التابعة لأبوظبي، أعلنتا مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر تعليق عمليات الشحن من اليمن بعد ضبط طردين مفخخين أرسلا من هذا البلد إلى الولايات المتحدة وضبطا في دبي وبريطانيا.

وعثر يوم الجمعة 29 تشرين الاول/ سبتمبر على طردين مفخخين قادمين من اليمن في كل من دبي وبريطانيا. وكان الطردان مرسلين إلى اماكن عبادة يهودية في شيكاغو بالولايات المتحدة.

وقد أطلقت حادثتا الطردين انذارا عالميا في المطارات عبر العالم اعاد إلى الواجهة مخاطر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تبنى إرسال الطردين.

وحظرت عدة دول عمليات الشحن من اليمن في اعقاب ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى