أرشيف

تأجيل النظر في الطعن بحكم الإعدام ضد «المرقشي»

افادت مصادر حقوقية أن جلسة النظر في الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن السجين “أحمد عمر العبادي المرقشي” أجلت إلى يوم 4 يناير كانون الثاني القادم.

وقالت المصادر أن جلسة اليوم تم تحديدها في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين بصورة مفاجئة ودون إتاحة الوقت الكافي لحضور محامي “المرقشي” المقيم في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب.

وفي جلسة اليوم التي تم فيها إحضار “المرقشي” إلى قاعة المحكمة نفى القاضي المعين مؤخراً وجود أي ملف أو طلب للطعن في القضية لديه, لكن “المرقشي” أكد أنه تم تسليمه للقاضي السابق في جلسة سابقة, وطالب بحضور محاميه.

وكان القاضي”هاني سلطان سعيد الربيعي” قاضي محكمة جنوب غرب أمانة العاصمة اليمنية صنعاء قد أصدر صباح الأحد 11 يوليو تموز حكماً بالإعدام لـ”أحمد عمر العبادي المرقشي” حارس صحيفة الأيام بعد إدانته بمقتل صلاح طارق المصري.

ويعتقل العبادي المرقشي منذ العام 2008 على خلفية إطلاق نار متبادل بين عدد من المسلحين والعبادي الذي كان يقوم بمهام حراسة رئيس تحرير صحيفة “الأيام” العدنية هشام باشراحيل أثناء وجوده آنذاك بالعاصمة اليمنية صنعاء, وعجز القضاء اليمني عن إحضار الخصوم (الطرف الثاني في القضية) في جلسات المحاكمات التي بلغت 26 جلسة قبل جلسة النطق بالحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى