أرشيف

استنفار قبلي في الملاح بعد اعتقال شيخ قبائل العلوي والداخلية تتهمه بقتل جنود

تجمعت عصر امس حشود قبلية في منطقة القشعة بمديرية الملاح ردفان للوقوف على حادثة اعتقال شيخ ال العلوي الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي ليلة الاثنين الماضي في نقطة جسر الحسيني وعدد من مرافقية وايداعهم سجن الامن العام ومن ثم نقله الى سجن صبر المركزي ونقل بعض اقاربه ممن كانوا على متن سيارته الى سجن الأمن العام في المحافظة.

وعبر المجتمعون عن ادانتهم واستنكارهم لعملية الاعتقال التي وصفوها بالغير مبررة معتبرين ان الهدف من اعتقال الشيخ العلوي تصعيد الوضع وتأزيمه والدفع بابناء قبائل العلوي خاصة وردفان عامة الى القيام بردود افعال معاكسة وانتقامية.

من جهته قال مركز الاعلام الامني التابع لوزارة الداخلية ان الشيخ العلوي متهم بقتل في حادثة استهداف جنود في منطقة البوبين في منتصف 2009م.

وكان الشيخ العلوي قد مكث فترة من الزمن في منطقته حتى قامت شخصيات محلية بالتوسط لدى السلطات التي وعدت بعدم المساس به مقابل ان يلتزم بالعمل (الوطني ووحدة الوطن) وظل قرابة شهر متنقلاً بين عدن ومنطقة القشعة حتى تم القبض عليه.
 
وتقول معلومات ان العلوي كان قد التقى برئيس الجمهورية في عدن. وطالب اجتماع ال العلوي بسرعة الافراج عن شيخهم المعتقل ومرافقيه واعادة الاعتبار له ولكافة ابناء قبائل العلوي مؤكدين بأنهم (لم ولن يسكتوا عن مثل هذا العمل).

نقلا عن صحيفة الأولى اليومية

زر الذهاب إلى الأعلى