أرشيف

وزيرة حقوق الانسان تخاطب النائب العام بشأن فتاة حجة ومحاميها يستنجد بالمنظمات الحقوقية لنصرتها

  خاطبت وزيرة حقوق الانسان ، الدكتورة هدى البان، النائب العام الدكتور عبدالله فروان بشـأن قضية الفتاة رانية العيتري التي اودعتها السلطات في محافظة حجة السجن المركزي بعد اصرارها على الزواج من شاب يرفض اهلها وقبيلتها تزويجها به لاسباب عنصرية.

وقالت الوزيرة البان في رسالة الى النائب العام ان رئيس محكمة قفل شمر الابتدائية قام باصدار توجيهات الى ادارة الامن بنقل الفتاة من مقر احد المشايخ وايداعها لدى الجهة المختصة لحفظها وحمايتها واتضح فيما بعد ان تلك الجهة هي السجن المركزي في المحافظة.
 
واملت الرسالة من النائب العام ان يطلع على القضية ويصدر توجيهاته للمختصين بالالتزام بالقانون. في نفس السياق قال يحيى صالح الاصنج وكيل المدعية رانية احمد احمد العيتري بانه تم منعه من دخول السجن المركزي لرؤية موكلته من قبل مدير السجن ونائبه رغم حمله مذكرة من رئيس محكمة (قفل شمر) موجهة الى مدير امن المحافظة لزيارة موكلته وبينما شاعت معلومات عن تراجع الفتاة رانية عن اصرارها على الزواج بالشاب الذي يرفض اهلها وقبيلتها تزويجها به، فقد نفى المحامي الاصنج في تصريح لـ( الاولى ) ذلك قائلاً ان رانية لم تتراجع ومستدركاً: (وفي حال تراجعت فهو بسبب الضغطٍ) عليها.

وتقول مصادر مقربة انه تم وضع الفتاة داخل سجن انفرادي في السجن المركزي بحجة امعاناً في الضغط عليها، ويذكر محاميها ان مدير السجن قام بادخال والدها وشخص آخر اليها لممارسة الضغط عليها لاجبارها على التخلي عن اصرارها على الزواج من الشاب الخاطب لها. وناشد المحامي جميع المنظمات الحقوقية والانسانية التضامن مع الفتاة لانقاذها مما تعاني منه داخل السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى