أرشيف

مسلحون في بيت الكوماني يختطفون ثلاثة من ابناء يافع يافع

 تقطعت مجموعة قبلية مسلحة، مساء امس الاول الاثنين في منطقة بيت الكوماني بذمار، لاحدى حافلات النقل الجماعي القادمة من يافع محافظة لحج في طريقها الى صنعاء.

وقامت بتفتيش بطائق هوية المسافرين ثم انزلت ثلاثة منهم بالقوة، ما زالوا مختطفين في منقطة غير معروفة.

وقالت مصادر في يافع ان الثلاثة الذين جرى اختطافهم ينتمون الى قرية الشرف بمديرية لبعوس يافع، وهم ماجد عبدالله محمد مثنى 30 عاماً، وعلي حسين ناصر 30 عاماً، وجلال صالح حسين 20 عاماً.

وطبقاً للمصادر فاختطاف هؤلاء ياتي على خلفية مقتل احد ابناء قبيلة عنس ذمار على ايدي احد ابناء لبعوس يافع من جانبها: ادانت قبائل يافع الجريمة وطالبت من خلال عدة لقاءات جمعت مشايخ القبائل بملاحقة الجاني وتسليمه الى السلطة لينال جزاءه او التعامل معه وفق الاعراف القبلية المتعارف عليها.

ولا تزال الاتصالات مستمرة بين ابناء يافع وابناء عنس بواسطة الشيخ علي عبد ربه العواضي، احد مشائخ ال عواض بمحافظة البيضاء اليمنية، وتجري الاتصالات ايضاً بالتنسيق مع وكيل محافظة ذمار الذي ينتمي لتلك القبيلة المسلحة.
 
وكان (م.ح.خ) من ابناء مديرية لبعوس، اقدم مساء الجمعة قبل الماضية، على قتل شخص من ابناء ذمار يعمل بالاجر اليومي، ويدعى عبده محمد صالح مثنى.. من عنس بذمار ، عندما اطلق عليه القاتل رصاصتين من بندقيته وارداه جثة هامدة بدون اي اسباب تدعو الى القتل، ومن ثم لاذ القاتل بالفرار ولا يزال مكانه مجهولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى