أرشيف

منظمة التغيير تدعو إلى اعتصام أمام جامعة صنعاء

دعت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات إلى اعتصام أمام جامعة صنعاء صباح الخميس المقبل تضامنا مع طلاب معتقلين وآخرين تعرضوا للاعتداء من قبل أمن جامعة صنعاء وحرموا من دخول الاختبارات على خلفية نشاطهم الاحتجاجي المطالب برحيل النظام.


ودعت منظمة التغيير في بلاغ صحفي أعضاءها وكافة الناشطين إلى حضور الاعتصام الذي سيبدأ في التاسعة من صباح الخميس المقبل للمطالبة بمحاسبة المعتدين على الطلاب وضمان حقهم في الاختبارات، وحقهم في حرية التعبير عن الرأي.


وتعرض طلاب للاعتقال على خلفية نشاطهم الاحتجاجي المطالب منذ شهر يناير الفائت برحيل نظام الرئيس علي عبدالله صالح، كما أبلغ طلاب المنظمة بحرمانهم من دخول الاختبارات في كلياتهم.


وحرم الطالب ميزار الجنيد من دخول الاختبار في كلية التجارة كما حرم الطالب رداد السلامي من الاختبار في كلية الإعلام، إضافة إلى تعرضه لاعتداء بالضرب صباح اليوم من قبل جندي في جامعة صنعاء.


وقال ميزار الجنيد وهو احد الناشطين في الاحتجاجات الطلابية إن ما يمارس ضدهم في جامعة صنعاء رد فعل لنشاطهم واحتجاجاتهم، مؤكدا أن تلك الممارسات لن تثني الطلاب والشباب عن ممارسة حقهم المكفول في الدستور والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى