أرشيف

بلاطجة” الحزب الحاكم يهاجمون ساحة الاعتصام بذمار ويجرحون 16 شخص ويحطمون 4 سيارات

 هاجم “بلاطجة” مسلحون يقودهم قيادات في الحزب الحاكم اليوم الثلاثاء ساحة الاعتصام في مدينة ذمار مما أسفر عن 16 إصابة منها إثنين بالرصاص و 12 شخص اخرين بجروح متفرقة. وقال شهود عيان إن “بلاطجة” مسلحين هاجموا ساحة الاعتصام بذمار وأطلقوا النار من أسلحتهم الرشاشة، كما استخدموا الهراوات في الاعتداء على المعتصمين.
وفي نفس السياق خرجت مسيرة حاشدة اليوم الثلاثاء في مدينة ذمار قدرت بعشرات الآلاف، جابت شوارع المدينة. وردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح كما هتف المشاركون بالزحف نحو قصر الرئاسة في صنعاء، وطالبوا دول مجلس التعاون الخليجي بسحب مبادرتهم والضغط على صالح لتسليم السلطة. وفي المقابل، خرجت مسيرة للحزب الحاكم تأييداً لصالح شارك فيها نحو مائتين شخص، لكن بحسب شهود عيان فإن معظم المشاركين فيها كانوا مسلحين بأسلحة كلاشنكوف.
 وقالت مصادر إن “بلاطجة” بقيادة أصهار الرئيس صالح (بيت عمران) ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام حسن عبدالرزاق وأحمد العزيزي رئيس مؤتمر مديرية الحداء، وحمود زياد الوكيل المساعد للمحافظة، باشروا بإطلاق الرصاص على مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح القريب من ساحة التغيير بذمار، أسفر عن تحطيم نوافذ المبنى، كما قاموا بإتلاف بعض محتوياته وتحطيم أربع سيارات كانت متوقفة بالقرب من الساحة. وقال شاهد عيان إن سيارات (رقم 30768 من نوع لاندكروزر(مونيكا)، وجيب رقم222، وصالون رقم 44065، وسيارة رقم 4283 نوع جيب وسيارة رقم 25759 نوع شبح وسيارة 2051 حكومي وسيارة رقم 13057/9، وسيارة رقم 9045 حكومي تابعة للموارد المائية) حيث قام مسلحون يستقلون هذه السيارات بإطلاق النار بكثافة على مبنى مقر حزب الإصلاح لنحو نصف ساعة. من جهة أخرى، فشلت محاولات رئيس جامعة ذمار في استئناف الدارسة في الجامعة بسبب رفض غالبية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس العودة للدراسة حتى إسقاط النظام وهذه أسماء جرحى الإعتداءات التي تعرضت لها ساحة الإعتصام في محافظة ذمار :
 1- عمر احمد علايه – رصاص
2- علي العيزي
3- ناصر علي السنمي
4- دارس ناجي القدهي
5- صالح محمد القحم
6- محمد أمين
7- نبيل محمد العفيف
8- ابراهيم السائع
9- حسين حسين قرموس
10- زيد ناصر السنمي
11- حسين علي الحمدي
12- محمد سعد هادي
13- صالح سعيد الحصماني
14- صالح عبدالإله العمراني

المصدر: المركز الإعلامي لشباب الثورة -وليد عبدالرزاق اليوسفي

زر الذهاب إلى الأعلى