أرشيف

رموز صالح يبيعون ممتلكاتهم في اليمن وصالح يعمم قائمة بمنع كبار معاونيه من السفر

قالت معلومات أن الرئيس صالح عمم قائمة بكبار معاونيه ومنعهم من السفر خارج اليمن جاء هذا التوجيه الرئاسي بعد علم الرئيس صالح بقيام عدد من كبار رموز نظامه ببيع ممتلكاتهم في اليمن .

وشدد صالح على منع سفر تلك القائمة ما لم يكن يحمل إذن شخصي منه .


وقالت مصادر أن عددا من المسئولين اليمنيين ومن المقربين جدا من صالح بعضهم يحملون جنسيات أجنبية وفي مقدمتها الجنسية الكندية حاولوا السفر خارج اليمن أكثر من مرة .


و كشفت ان الأمن القومي في مطار صنعاء قام بإرجاع أحد الشخصيات الكبيرة في دائرة التوجيه المعنوي ومنعه من السفر ثلاث مرات وفي كل مرة يتعذر المسئول اليمني بأن لديه عمل خارج اليمن .

وأكدت مصادر بنكية عن قيام عدد من رموز النظام بتحويلات بنكية من داخل اليمن إلى الخارج وتحديدا منذ الأيام الأولى للثورة الشبابية في اليمن .

وأضاف المصدر إلى أن عدد من رجال الإعمال اليمنيين ” يتحفظ الموقع على أسماء عدد منهم” قاموا بشراء عقارات ومنازل وفنادق تعود ملكيها لمقربين من صالح , وقال المصدر تفاجأ العديد من الناس أن تلك الأملاك هي في حقيقة الأمر تعود ملكيتها لتلك الشخصيات في حين كان يتم التعامل معها طيلة السنوات الماضية أنها لشخصيات أخرى


وبسبب تصاعد وتيرة البيع لتلك الممتلكات حذرت يوم أمس القوى الثورية في العاصمة صنعاء من شراء أملاك قيادات في السلطة متورطة بالاشتراك في قتل المتظاهرين سلميا.

تحالف إرادة شعب

زر الذهاب إلى الأعلى