أرشيف

(فيديو) ثوار صنعاء يحتفلون بالعيد الوطني لتحقيق الوحدة الشعبية

شهدت العاصمة صنعاء صباح اليوم المهرجان الكرنفالي والجماهيري الحاشد احتفاء بالعيد الواحد والعشرين من إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وقد شهد شارع الستين بالعاصمة صنعاء عدد من الفعاليات ابتهاجا بالذكرى الواحد والعشرين من مايو الذي حضره أكثر من مليون
محتفل حيث بداء الحفل بالعاشرة والنصف صباحا استهل بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم وتولى العرض الشبابي المتنوع الذي شاركه فيه كل الأطياف وهيئات المنظمة للثورة الشبابية , الشباب , الاطباء , وأبناء المؤسسة العسكرية والأمن .
جاء بعد ذلك كلمة للشيخ صادق الأحمر وعدد من الشخصيات الاجتماعية عبروا عن سعادتهم بالفرحة التي المت لكل أفراد المجتمع كونه العيد الأول الذي ضم كل أطياف المجتمع .
ومن جانب آخر انتشر بلاطجة النظام في كل الشوارع الأزقة المؤدية إلى ساحة الاحتفال لمنع الوافدين من الوصول إلى الساحة وعدم مشاركته في الاحتفال .
فيما أكد المواطنين ألمشاركون أنهم لأول مرة في حياتهم يستمتعون بعيد الوحدة اليمنية خلال 21 عام مؤكدين أن ثورة الشباب أعطتهم الشعور بالوطنية وبالوحدة معتبرين أن الوحدة الحقيقية تجسدت اليوم في كل محافظات اليمن ويعود الفضل للثورة الشبابية .
وقد شاركت جميع المحافظات بإحتفالات العيد الثورة بشارع الستين أكبر شوارع العاصمة صنعاء والجمهورية اليمنية
والجدير بالذكر أن مسلحون مواليين لصالح ونظامه حاصروا الوسطاء الخليجيين بسفارة الإمارات في صنعاء حيث يتواجد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي الذين يجرون وساطة في البلاد حسبما مصادر “لـيمنات”
وأمتنع حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن عن توقيع المبادرة الخليجية التي تدعوا صالح إلى التخلي عن السلطة متذرعا بقيام عشرات الآلاف من مناصريه بمحاصرة كلية الشرطة التي كان صالح يعقد اجتماعا حزبيا فيها.
وأفاد مواطنين “لمراسل يمنات ” أن بلاطجة مسلحون قاموا بقطع أغلب شوارع العاصمة صنعاء معرقلين تحركات المواطنين الأمر الذي وجد أستياء شديد من قبل المواطنين متهمين صالح ونظامه بالتهرب الغير مبرر من توقيع المبادرة وإدخال اليمن إلى نفق مظلم .
اعتبر المواطنين أن صالح متثبت بالكرسي ولا يهمه ما قد يسبب هذا التثبت من أزمة حقيقية تنتظر اليمن في المستقبل القريب.

فيديو
1



2



3


زر الذهاب إلى الأعلى