أرشيف

(فيديو) نظام صالح يرسل رصاصتين 12-7 إلى شباب ساحة التغيير ومواجهات بين قبائل حاشد وقوات صالح

باستمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات نظام ممثلة بقواتها الأمن المركزي والحرس الجمهوري وشرطة النجدة من جهة و قبائل حاشد من جهة أخرى تم إطلاق رصاصتين نوع 12-7 من قبل قوات صالح إلى ساحة التغيير بصنعاء وإصابة اللجنة الأمنية بأضرار وأعتبرها شباب الثورة إنها رسالة واضحة من صالح وأولاده وأولاد أخيه إلى شباب الثورة بالساحة.


فيما أدان شباب الثورة لهذه التصرفات الغير مسئولة من قبل صالح شخصياً في محاولة لجر الشباب لمواجهات مسلحة وأكد شباب الثورة بأن خيارهم الأول والأخير هو سلمية ثورتهم وإن إعتصامهم سوف يستمر حتى يسقط صالح ونظامه بشكل سلمي.


فيما اندلعت ظهر اليوم مواجهات بين حراسة الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر وبين قوات شرطة النجدة وبلاطجة صالح ونظامه بعد أن هاجمت شرطة النجدة وبلاطجة صالح منزل الكائن الشيخ صادق الأحمر الكائن في منقطة الحصبة وأستخدم النجدة والبلاطجة أسلحة الرشاشات وقذائف الأر بي جي.


وقال شهود عيان “لمراسل يمنات “بأن منطقة المواجهة في منزل الشيخ صادق الأحمر بمنطقة الحصبة من جميع الإتجاهات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الباعة المتجولين بسوف الحصبة وأن جثثهم ما زالت إلى وقت كتابة الخبر في السوق إضافة إلى سقوط ضحايا من طرفي الإشتباك المسلح.


فيما قال شهود ” لمراسل يمنات ” عيان أحدهم والد الطفل عبدالرحمن طه مطهر العزكي 15 سنة والذي تم زيارتة إلى المستشفى الميداني لساحة التغيير والذي إصيب بعيارين ناريين في الذراع الأيسر والصدر الساعة الرابعة عصراً من يوم الإثنين الموافق 23/5/2011م من قبل قوات الأمن المركزي حسب ما أفاد والدة . والذي شهد أن هناك 7 قتلى بين صفوف المواطنين وعشرات الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى العلوم والتكنولوجيا.


إضافة إلى إصابة علي أحمد علي 33 عام من محافظة إب إصيب بطلقة نارية في الفخذ أثنا ما كان يقوم في بناء أحد المساجد في منطقة سعوان الساعة الرابعة عصراً ولم يدري من أين أصابتة الأعيرة النارية.


ويضيف أن هناك هلع وبشكل مرعب بين أواسط المواطنين من جرى هذه المواجهات المسلحة بين طرفي الشيخ صادق ونظام صالح وق اتهم المواطنين صالح شخصياً على هذه المواجهات بإنها جر البلاد إلى حرب أهلية ومحملين صالح جميع ما يترتب ما يحدث بمناطقهم.


ويفيد عدد من شباب الثورة القاطنين في منطقة الحصبة “لمراسل يمنات” أثناء لقائه بهم في ساحة التغيير أنهم حُصروا في منازلهم لمدة ثلاث ساعات متتالية وإنهم أضروا إلى خروجوهم وأسرهم إلى مناطق أمنه وتركوا المنطقة خوفاً لتضرر أسرهم من جرى المواجهات.


كما أفاد أحد الشباب أن بلاطجة صالح قاموا بإشعال النار في منازل أحد شباب الثورة في منطقة الحصبة وزودا مراسل يمنات بمقطع الفيديو ونيران تلتهب المنزل.


وقالت مصادر مطلعة بأن هناك توترات شهدتها المنطقة منذ مساء أمس إثر قيام قوات تابعة للحرس الجمهوري بتخزين أسلحة في مدرسة الرماح القريبة من منزل الشيخ الأحمر.


وقد أطلق أهالي وسكان الحصبة يطلقون نداء استغاثة ويؤكدون بأن الوضع الإنساني مأساوي ونساء وأطفال عالقون في منطقة المواجهات فيما اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية تحمل نظام صالح مسئولية استخدام السلاح و أحداث العنف الدائرة اليوم وتدين الاعتداء على منزل الشيخ الأحمر وتؤكد على استمرار نهجها السلمي حتى سقوط النظام.


وتقول مصادر أن قبائل حاشد تمكنت من السيطرة على وزارة التمويل والتجارة ووكالة سبأ للأنباء ووزارة الإدارة المحلية واللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والخطوط الجوية اليمنية وطيران السعيدة.


في حين كثفت قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي وقوات اللواء الرابع التي تحت قيادة محمد خليل ومجموعة من بلاطجة صالح بأسلحتهم في محيط مجلس الوزراء وبنك الدم وشارع الزراعة لحظهم مراسل يمنات أثناء مروره في مناطق هذه القوة.


الأمر الذي جعل شباب الثورة وقوات الفرقة الأولى مدرع من الحذر الشديد تحسباً لإقتحام ساحة التغيير من قبل هذه القوات.


ومن جانب أخر هطلت أمطار غزيرة على العاصمة صنعاء عصر اليوم الإثنين الموافق :23/5/2011م وتسببت الأمطار والسيول في جرف العديد من خيام المعتصمون خرج الشباب من خيامهم يهتفون الشعب يريد إسقاط النظام مهللين بالأمطار والسيول وقالوا إنها رحمة من الله تعالى.

فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى