أرشيف

(فيديو) مئات الآلاف يتظاهرون بالعاصمة صنعاء وفاءً لأهداف الثورة الشبابية

شهدت العاصمة صنعاء اليوم حشود ضخمة قدرت بمئات الآلاف ” لجمعة الوفاء لأهداف الثورة “، وأكدت الحشود على سلمية ثورتهم إلى حين يتم سقوط نظام صالح ومحاكمته مع رموز نظامه على ما ارتكبوه من مجازر وجرائم وحشية بحق أبناء الشعب اليمني .


ورددت الحشود التي اكتظ بها شارع الستين الغربي شعارات تطالب القوى السياسية بالبلاد على سرعه تشكيل مجلس انتقالي ومحاكمة صالح ورموز نظامه.


وأرتفعت الهتافات المؤكدة للعهد لأهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية كما رددت شعارات التنديد بجرائم مليشيات ما بقاء من نظام صالح جراء إطلاقهم الأعيرة النارية بكثافة بسماء العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بعموم الجمهورية مساء يومي الأربعاء والخميس لفرحتهم بخروج صالح من غرفة العناية المركزة بالعاصمة السعودية الرياض .


مما أدي إلى استشهاد ” سبعه أشخاص من أبناء الشعب اليمني في كلاً من ” صنعاء ” والحديدة وحجة ” وإصابة أكثر من 200 بينهم ما لا يقل عن 70 في حالات حرجة و أكثر من 7 حالا إجهاض حوامل .


وقد أدت الحشود الضخمة قسم ” الوفاء لأهداف الثورة اليمنية ” وعاهدوا الله على مواصلة ثورتهم وعدم مغادرة ساحات الإعتصامات حتى تتحقق جميع أهداف الثورة الشبابية وفاءً لدماء شهداء الثورة وجرحاها .


وفي قسم العهد لأهداف الثورة جاء في مضمونه نحن أبناء اليمن “مدنيين وعسكريين ” ووفاء لدماء الشهداء والجرحى وتضحيات الثوار في كافة ساحات وميادين التغيير والحرية نعاهد الله تعالى أن نظل جنوداً أوفياء للثورة وأنصاراً مخلصين لها حتى تتحقق كافة أهدافها ولن نتراجع عن مطالبنا العادلة ولن نرحل من ساحات الإعتصامات حتى تصل سفينة الثورة إلى بر الأمان ما أستطعنا إلى ذلك سبيلا.


وطالبت الحشود بمحاكمة صالح وجميع أركان نظامه الذين لهم صلة بإرتكاب جرائم ومجازر القتل البشعة بحق المعتصمين في عموم محافظات الجمهورية منذُ إنطلاق الثورة الشبابية وقصف المدنيين في محافظة أبين والحيمة الخارجية وأرحب ونهم .


ودعا خطيب الجمعة الشيخ محمد الوزير كل اليمنيين إلى عدم التخلي عن دورهم في المرحلة القادمة وأن يستمعوا إلى نبض الشارع وإلى كل الثوار في عموم ميادين وساحات التغيير والحرية بالجمهورية حتى يتحقق جميع المطالب الذي خرجوا لأجلها .


وأضاف الوزير أن مستقبل اليمن بعد رحيل كل رموز النظام الفاسد الذي حكم اليمن طيلة 33 عاماً يجب تظهير اليمن من كل الفاسدين والتوجه نحو بناء الدولة المدنية الحديثة التي خرج من أجلها الثوار على أن تقوم على الشراكة الوطنية لكل فئات الشعب.


وبناء دولة المؤسسات والنظام والقانون بشكل فعال وتحييد الجيش وعزله عن السياسة.


وأشار الخطيب الخطبة إلى أن شباب الثورة في كل ميادين وساحات التغيير والحرية بالجمهورية متمسكين بكل الوسائل السلمية ومحافظين على مسار الثورة حتى تحقق كل الأهداف التي يطالب بها كل شباب الثورة.


وفي جمعة ” العهد لأهداف الثورة ” حضر الشيخ صادق عبدالله الأحمر زعيم قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية للمشاركة في صلاة الجمعة في ظل الوضع القائم الذي يشهده حي الحصبة في المواجهات المسلحة التي سقط فيها قتلى وجرحى.


وعقب صلاة الجمعة تمت صلاه الجنازة على أكثر من 25 شهيد ممن سقطوا في منطقة الحصبة بقذائف مليشيات صالح وصلاة الغائب على شهداء المدن الأخرى بعموم محافظات الجمهورية الذين سقطوا بنيران ومدفعية مليشيات صالح.


وأنطلق موكب جنائزي مهيب لتشييع جثامين الشهداء إلى مقبرة الشهداء المجاورة لساحة التغيير أمام جامعة صنعاء عقب صلاة الجمعة خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة جابت العديد من الشوارع مرددين هتافات مناوئة ما تبقى لنظام صالح ومطالبة بمحاكمته ورموزه ورافعين شعارات تطالب القوى السياسية سرعة تشكيل مجلس إنتقالي لإدارة شئون البلاد.


سٌمعت منها ” الشعب يريد محاكمة النظام ” لن يعود لن يعود خائن شعبة والعهود ” الشعب يريد مجلس إنتقالي ”

فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى