أرشيف

(صور) تعز مئات الآلاف يؤدون صلاة جمعة العهد لأهداف الثورة

أدى مئات الآلاف صلاة جمعة العهد لأهداف الثورة في ساحة النصر بتعز وذلك للجمعة الثانية على التوالي في هذه الساحة بعد أن قامت قوات النظام بقيادة السفاح قيران باقتحام ساحة الحرية المجاورة لها وارتكاب ما بات يعرف بهولوكوست تعز الذي راح ضحيته حرقا العديد من المعاقين وحرق الساحة ونهب كل محتوياتها.


وقد هتف المتظاهرون بعد الفراغ من الصلاة “الشعب يريد مجلس انتقالي” الذي ظل المتظاهرون يرددونه عند خروجهم من الساحة في الشوارع والحارات المجاورة. منددين بالهجمة الشرسة التي تقوم بها قوات صالح لترويع أبناء تعز.



وكانت مدينة تعز قد شهدت مساء أمس هدوء نسبيا ولم يسمع دوي الرصاص التي تعود أبناء الحالمة على سماعها في الليل خلال الأسبوع الماضي. فيما شهدت منطقة بير باشا الواقعة غرب تعز قد شهدت مقتل اثنين من أقرباء الشيخ حمود سعيد المخلافي أحد المشائخ المناصرين للثورة وذلك بطريقة غادرة على أيدي مسلحين يتبعون قائد اللواء 33 مدرع جبران الحاشدي، وكان اللواء 33 مدرع قد شهد تمردا في أوساط أفراد وضباط وبعض قيادة اللواء وهو ما حدى بهم إعلان الانضمام للثورة السلمية ومحاصرة قائد اللواء الذي لم يتمكن من دخول مكتبه في معسكر خالد ويقتصر تواجده على مدينة تعز حيث قالت مصادر معارضه بأنه يدير فريقا للقتل والنهب أحضرهم خصيصا من مسقط رأسه لهذا الغرض، ويعد الحاشدي من القيادات العسكرية المحسوبة على قائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبد الله صالح.













































































































































زر الذهاب إلى الأعلى