أرشيف

عشرة شهداء ومئات المصابين ثمناً للابتهاج المُر بظهور صالح

عبدالله ناجي- لـ “يمنات”


سقط عشرة شهداء وأصيب مئات الجرحى مساء اليوم الخميس في كل من صنعاء والحديدة وذمار وإب وتعز وعدن وحجة جراء إطلاق ذخائر وقذائف حية في سماء المدن من قبل مسلحين وقوات الأمن والجيش المناصرة لصالح.


واستمر إطلاق النار بشكل كثيف وعشوائي من أسلحة خفيفة ومتوسطة لمدة ثلاث ساعات ونصف متواصلة ابتداء من الساعة الثامنة مساء، ابتهاجا بظهور الرئيس صالح على التلفاز لأول مرة منذ شهر وأربعة أيام بعد محاولة اغتياله في جامع النهدين في قصر الرئاسة، لتخف حدة الضرب منذ الساعة الحادية عشرة مساء.



واستقبل مستشفى الثورة العام خمسة شهداء وأكثر من 140 جريح اثر الرصاص الراجع، بحسب ما ذكره المركز الإعلامي لساحة التغيير بصنعاء.



وفي ساحة التغيير بصنعاء، سقط شهيد وأصيب 40 شخصاً على الأقل، بينهم طفل وامرأة، جراء الرصاص الحي المنهمر عليها بشكل منظم من كافة الاتجاهات من قبل ميليشيات علي صالح. ويدعى الشهيد عبد الله صالح أحمد قصيلة، بالإضافة إلى وقوع انفجار داخل ساحة التغيير ، يرجح أنه ناتج عن قنبلة،بينما تشير معلومات أخرى إلى أنه ناتج عن سقوط مقذوف مدفع 23 وانفجاره عند وصوله إلى الساحة. ولم يتم الكشف عن هوية الفاعلين حتى الآن.



وفي مدينة إب، استقبل المستشفى الميداني بخليج الحرية شهيدان وثمانية مصابين. والشهيدان هما أكرم الجعشني، رضوان عبده الحاج. وأسماء المصابين هي: محمد أحمد قاسم، هادي محمد نصر، زكريا عطوي، عادل أمين، عبدالمجيد محمد صالح، ماهر …، أمجد عبده هزاع. وفي وقت لاحق أفادت الأنباء عن سقوط قتيل ثالث بين صفوف المصابين.



كما أفادت مصادر أخرى عن وقوع ثلاث إصابات خطره جراء إطلاق الرصاص من قبل أنصار صالح واشتباكات بمداخل مدينة اب.



أما في مدينة الحديدة الساحلية، فقد سقط شهيد وعشرين جريح على الأقل.



وأفادت الأنباء الواردة من مدينة تعز عن وصول خمس إصابات إلى مستشفى الروضة في تعز. كما ذكرت “عين اليمن الإخبارية” عن سقوط 3 جرحى حتى الآن بسبب اطلاق الرصاص من قبل مؤيدي صالح ويرقدون الآن في أحد مستشفيات المدينة وهم: مطهر عبداللله احمد الشرعبي، أكرم صادق العبسي، و رفيق صالح يحي العنسي.



كما أكدت مصادر محلية تعرض ساحة الحرية بتعز لقصف عنيف بقذائف الهاون تزامن مع إطلاق النار. وذكرت “يمان الإخبارية” سقوط قذيفتين بجانب مستشفى الروضة بتعز ولا إصابات.



وفي مدينة عدن، فقد ذكرت المصادر إصابة 4 أربعة أشخاص جراء الرصاص العائد من الجو.



وذكرت “عين اليمن” عن جرح امرأة في مدينة حجة بينما كانت مارة بالطريق العام وأصيبت برصاصة راجع بسبب إطلاق الرصاص من مؤيدي صالح.



وفي مدينة ذمار، أفادت مصادر أخبارية عن وقوع إصابتين.



يذكر أن معظم المصادر التي أطلقت منها الذخائر الحية هي معسكرات الحرس الجمهوري والجيش والمواقع الامنية ومنشئات حكومية مدنية، بالإضافة إلى منازل المنتسبين إلى تلك المؤسسات.

زر الذهاب إلى الأعلى