أرشيف

المنظمة اليمنية تدين استمرار الحملة الشرسة ضد المنظمة اليمنية واستهداف عضو المنظمة هاشم

تدين المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية استهداف الناشط أحمد هاشم العضو في المنظمة ومحاولة اغتياله ظهر يوم الخميس 7/7/2011م.



وقد كان عضو المنظمة أحمد هاشم عند مغادرته لمكتب المنظمة في المبنى الكائن بشارع حدة اعترضه شابان ملثمان ومجهولا الهوية كانا مستقلين دراجة نارية حيث أخرج الشاب الذي كان خلف السائق مسدسه ووجه باتجاهه وأطلق رصاصتين منه لكنها لم تصب هاشم بأعجوبة، وفرا بسرعة عبر الدراجة النارية أمام أعين الجميع وأمام نقطة تفتيش عن السلاح من الحرس الخاص والأمن المركزي الذين كانوا يبتعدون أمتارا عن مكان الحادث.



وتعتبر المنظمة اليمنية أن ما حدث لعضو المنظمة هاشم هو تهديدا واضحا لتصفيته ورسالة تهديدية واضحة للمنظمة اليمنية لما تقوم به من نضال ووقوف كامل بجانب الثورة اليمنية خصوصا بعد لقاء مع أعضاء لجنة المفوضية للأمم المتحدة قبل يوم أمس الاثنين وتسليمها ملفا كاملا عن الانتهاكات التي تعرضت لها ساحات الاعتصامات من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.



وتحذر المنظمة اليمنية من مغبة الانفلات الأمني المفتعل وتجاهل الجنود وقوات الأمن للتصرفات المسلحة من قبل مجهولين لمحاولة الضغط على المواطنين أساليب غير مجدية وغير فعالة لإبعادهم عن خط التغيير عبر الاحتجاجات السلمية التي انتهجتها منذ ستة أشهر.



وتحمل المنظمة اليمنية المسؤولية لكل للجهات الأمنية المسؤولة في البلد عن حماية المواطنين وحماية سلامتهم بدلا من الوقوف على الطرقات بدون أدنى داع ليس إلا من أجل إرهاب الناس وتخويفهم، كما وتحملهم المسؤولية الكاملة لما قد يتعرض لها أعضاء المنظمة خصوصا وقد كانت هناك محاولات لاقتحام المنظمة وخلع بابها بعنوة في وقت سابق.



وتدعو المنظمة اليمنية إلى التضامن الواسع ضد هذه الممارسات من قبل جميع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية ومن قبل الجميع والوقوف أمامها بجدية وبموقف جاد.




صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية


صنعاء – 7/7/2011م

زر الذهاب إلى الأعلى