أرشيف

مواجهات في صنعاء بين قوات نجل الرئيس صالح والفرقة الأولى مدرع

اندلعت الأحد في جنوب صنعاء وشمالها مواجهات بين قوات الحرس الجمهوري التابعة لنجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح، وقوات الفرقة الأولى مدرع التابعة للأخ غير الشقيق للرئيس اليمني اللواء على محسن الأحمر.
ونقل المركز الإعلامي لشباب الثورة في بيان عن شهود انهم سمعوا صباح الأحد دوي انفجارات متعددة في صنعاء في ظل أنباء عن اندلاع مواجهات بين قوات الحرس الجمهوري وقوات الفرقة الأولى مدرع.

وأضافوا إن الطيران يحلق في أجواء العاصمة حيث تستمر الاشتباكات وتسمع أصوات مضادات الطيران.

وقالوا انهم شاهدوا طائرات مروحية تحوم فوق منطقة الخمسين باتجاه شملان شمال غرب صنعاء، فيما يحلق الطيران الحربي فوق ساحة التغيير بجامعة صنعاء حيث يطالب عشرات الآلاف من المحتجين بتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن الحكم.

وقال مصدر مطلع ليونايتد برس انترناشونال أنه سمع دوي انفجارات في كل من منطقتي مذبح القريبة من ساحة التغيير بجامعة صنعاء شمال العاصمة حيث تتواجد قوات الفرقة الأولي مدرع ،و في حدة جنوب صنعاء.

وقالوا إن المروحيات تنطلق من قاعدة تابعة للحرس الجمهوري في منطقة ريمة حُميد بمديرية سنحان جنوب شرق صنعاء.

وتأتي هذه التطورات بعد توتر عسكري شهدته محافظة عمران شمال صنعاء ومحاولة اغتيال قائد اللواء (310) مدرع العميد الركن حميد القشيبي المؤيد لثورة الشباب الداعية لتنحي الرئيس صالح وأسرته الحاكمة لليمن منذ يوليو/ تموز 1978.

زر الذهاب إلى الأعلى