أرشيف

التصعيد الثوري سيسقط نظام صالح والرموز العميلة

ابنا:عتبر الكاتب والمحلل السياسي اليمني احمد الفقيه، التدخل السعودي والأميركي في الشؤون الداخلية لليمن ومحاولاتهما تسليم الرئاسة في هذا البلد لجهات تضمن لهما مصالحهما هو السبب الرئيسي في إطالة امد الأزمة في اليمن، مؤكدا ان التصعيد الثوري لشباب الساحات سيسقط نظام صالح وجميع الرموز العميلة.

وأوضح الفقيه الجمعة، أن الرياض وواشنطن استثمرتا كثيرا وأعدتا قوى وتشكيلات في اليمن ولاتريدان أن تفلت البلد من قبضتيهما بذهاب نظام صالح، لذا وضعتا الكثير من العراقيل في طريق الثورة ومنها مبادرة مجلس التعاون في الخليج الفارسي التي عاد علي عبدالله صالح الآن الى التمسك بها والمطالبة بتفعيلها لأنها تضمن له ولاركان حكمه السلامة من كل مسائلة.

وأكد أن الثورة في اليمن قطعت شوطا كبيرا والفترة الطويلة ساهمت في زيادة الوعي لدى الشباب والجمهور الثائر، مشيرا في هذا الصدد الى المجلس الثوري للثورة الشبابية السلمية الذي تشكل قبل ايام من قلب الساحات بجهود الثوار وتضحياتهم ونضالهم من دون اي وصاية اجنبية.

وأضاف الفقيه : هناك من يسابقون الزمن لتجنب نهضة الثورة الشعبية الحقيقية وتصدرها للفعل الثوري في اليمن لأنهم يعلمون جيدا ان مكانهم هو في قفص الاتهام الى جانب رموز السلطة فالكثيرون اليوم في المعارضة وهم جزء من النظام وعملاء للسعودية ولجهات اجنبية يتسابقون الى السلطة تسابقا جنونيا وفي نفس الوقت يهرعون الى تشكيل مجالس وهيئات ومسميات فارغة المضمون الا من شخصياتهم وهي لاتمثل الثوار بكل تأكيد.

وتابع الكاتب والمحلل السياسي اليمني : الآن بنهوض المجلس الثوري للثورة الشبابية السلمية من قلب الساحات سيتم التصعيد وسيؤدي الى سقوط نظام صالح والرموز العميلة.

وتوقع ان يقوم الشباب الثائر في الساحات بتصعيد الفعل الثوري السلمي كما كان دأبهم منذ اول يوم خرجوا فيه الى الساحات في ثورة سلمية لاتقبل العسكرة ولاتقبل المذهبية ولا القبلية ولا اي شكل من الاشكال التي تؤدي الى التفريق بين اليمنيين وتمزيقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى