أرشيف

تعز: حرس جمهوري وبلاطجة يطلقون النار على وقفة احتجاجية أمام مستشفى الثورة

 

يمنات- من: أنس دماج

تعز-خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة في مدينة تعز شارك فيها الآلاف في إطار التصعيد الثوري الذي ينفذه شباب الثورة للمطالبة بإسقاط النظام الحاكم.

وانطلقت المسيرة من ساحة الحرية وجابت شوارع المدينة وعادت صوب الساحة عبر شارع مستشفى الثورة، حيث نفذ شباب الثورة هناك وقفة احتجاجية أمام بوابة مستشفى الثورة الذي حولتها القوات الموالية لصالح إلى ثكنة عسكرية.

وعلى الرغم من إطلاق الحرس الجمهوري وبلاطجة النظام المتمركزين في المستشفى ومبنى المعهد الصحي ومكتب الأحوال الشخصية المجاورين للمستشفى الأعيرة النارية من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة باتجاه المتظاهرين إلا أنهم صمدوا أمام لعلعة الرصاص التي انهمرت على المكان بشكل كثيف.

وشهدت المدينة فجر اليوم إطلاق نار كثيف من قبل قوات الحرس الجمهوري المتمركزة في محيط المعهد الصحي باتجاه ساحة الحرية بثت الرعب في أوساط المتظاهرين وقاطني الأحياء المجاورة للساحة.

وكان شباب الثورة قد خرجوا يوم أمس في مسيرة رافقها حملة إزالة لملصقات بقايا النظام الموجودة في بعض الحارات في المدينة القديمة التي كانت تعد معاقل للنظام حيث تم تنظيف حارات باب موسى والباب الكبير والظاهرية والميدان ووادي المدام) من صور بقايا النظام.

وخرجت مظاهرة حاشدة يوم أمس الأول من مديرية شرعب السلام مسقط رأس المحافظ الصوفي والتي كان يعدها الحاكم أحد معاقله الهامة، حيث تظاهر أكثر من خمسة الآلاف من المنادين برحيل بقايا النظام، منددين بممارساته العقابية على أبناء الشعب.

وتشهد محافظة تعز منذ الجمعة الماضية زخما ثوريا واسعاً، اُستحدثت خلالها أكثر من ساحة في المدن المجاورة لمدينة تعز، حيث استحدثت ساحة للحرية في مدينة الراهدة أدى فيها الصلاة عشرات الآلاف من أبناء مديريات خدير وحيفان وسامع والصلو والقبيطة، وأخرى في هجدة لأبناء جبل حبشي ومقبنة.

من جانب أخر، استمرت حملة جمع مليون توقيع كرسالة موجهة من الشعب اليمني تناشد الضمير الإنساني العالمي لوقف عبث نظام صالح حيث سيبدأ غدا استهداف فئات المجتمع المختلفة خارج ساحة الحرية وسيكون التجمع في شارع جمال أمام بنك التضامن.

زر الذهاب إلى الأعلى