أرشيف

وصول عمليات تصحيح الجنس في اليمن إلى “16” حالة

 

وصلت عمليات التصحيح الجنسي إلى “16” حالة وتشمل عمليات التحويل من ذكور إلى إناث ومن إناث إلى ذكور، منها “4” حالات تم تصحيح وضعهم الجنسي من ذكور إلى إناث والبقية من إناث إلى ذكور وكانت أخرهم شابة تدعى نبيلة.

وقال الأطباء إن نبيلة أدخلت المستشفى على إثر معاناة من ألم شديد أسفل البطن، وعندما أخضعت للفحوصات تبين أنها ذكر، وكشفت الأشعة وجود خصيتين مع عدم وجود رحم أو مبيض.

وكانت أول حالة قد اكتشفت بالصدفة في العام 2007م عندما دخلت شابة في تعز للعلاج من آلام أسفل البطن ليكتشف الطبيب المعالج أنها ذكر وليست أنثى.

وفي عام 2008 أجريت نفس العملية لشابة أخرى في مدينة تعز، وفي عام 2009 تم في محافظة الحديدة تصحيح جنس فتاة عمرها 14 عاماً” لتصبح ذكرا.

وفي عام 2010م أدخلت امرأة المستشفى في محافظة إب بعد ثلاث سنوات من الزواج لتخرج منه رجلا. وفي أبريل من نفس العام صحح جنس فتاة عمرها “18 عاما” في صنعاء..وفي نفس المدينة تم تصحيح جنس طفلة عمرها خمس سنوات, وطفلة عمرها سنتان, وأخرى عمرها 3 سنوات.

ولتفسير مثل هذه الحالات يقول الأطباء إن السبب الرئيسي لهذه الحالات عند الفتيات يعود إلى “الغدة الكظرية” التي تفرز هرمونات ذكورية، وعند الفتيان تشوه ولادي خلقي، واضطراب هرموني، وكذلك اضطراب الكروموسومات، وأسباب عائلية (وراثية)، وتأثير المحيط.

زر الذهاب إلى الأعلى