أرشيف

إجماع ثوري في عموم الساحات عن إعلان الساحات على إعلان تعز عاصمة للثورة

 

قال القيادي الجنوبي وعضو لجنة التواصل والتنسيق بين مكونات الثورة في عموم ساحات الجمهورية عبد السلام جابر : إن اللجنة قد توصلت من خلال حوارات واسعة وجادة مع بقية الساحات إلى ضرورة إعلان قيادة موحدة للثورة الشبابية الشعبية تكون بمثابة المثل الشرعي لقيادة ساحات الثورة بمختلف المحافظات .

وقال جابر في حوار خاص أجرته معه “حديث المدينة” , وينشر في هذا العدد : إن شباب الثورة قد اجمعوا على إعلان تعز عاصمة للثورة ؛ تقديراً لدورها في إشعال فتيل الثورة ونشر القيم المدنية – على حد قوله – مؤكداً على حدوث ذلك خلال الأيام القادمة .

وتعرض القيادي في ساحة التغيير بصنعاء إلى ما اسماه ب “تمادي البعض في تمثيل الثورة والتحدث باسمها وفرض الوصاية عليها والوصول بها إلى مالات خطيرة وحرفها عن المسار الثوري الصحيح ” نافياً أن يكون هناك تفويض للمكونات التي أعلنت عن نفسها بإسم الثورة من قبل الساحات , ومعتبراً إياها لا تمثل إلا نفسها , على حد تعبيره.

واتهم جابر بعض القوى في ساحة التغيير بصنعاء بمحاولة فرض نفسها على الساحات بحكم إمكاناتها المادية والبشرية وطالب من القوى السياسية والعسكرية والقبلية التي كانت جزءًا من النظام أن تحدد موقفها بشكل واضح من الثورة , فإما أن تكون جزءًا منها , وإما أن تبقى جزءًا من النظام , فليس من المقبول أن يعلن أحد انضمامه للثورة ليكون قائداً عليها أو وصياً بالإكراه .

مطالباً القوى التي أعلنت انضمامها للثورة عسكريةً كانت أم حزبية أن تتعامل مع القيادة التي سيتم الإعلان عنها باعتبارها الموجه والمشرف المباشر على الحركة الثورية , وان تلتزم بشروط الثورة وأهدافها العظيمة التي ضحى من اجلها شباب اليمن .

المصدر : حديث المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى