أرشيف

تعز.. الأمن المركزي وبلاطجة مسلحين يطلقون النار على مسيرة لشباب الثورة في حوض الأشراف

 

تعرضت ظهر اليوم مسيرة حاشدة لشباب الثورة لإطلاق نار كثيف من قبل قوات تابعة للأمن المركزي تتمركز في جولة حوض الأشراف دون أن تحدث إصابات.

وكانت مسيرة حاشدة لشباب الثورة قد خرجت صباح اليوم في مدينة تعز جنوب اليمن جددوا فيها رفضهم للمبادرة الخليجية وحكومة الوفاق الوطني.

وطالب المتظاهرون بمحاكمة القتلة ورفض أي تسوية سياسية مع صالح ورموز نظامه ومنحهم حصانة من الملاحقة القانونية، كما طالبوا بإخراج جميع المعسكرات من داخل المدينة.

وردد المتظاهرون في المسيرة شعارات تطالب مجلس الأمن بتجميد أرصدة صالح وأركان نظامه وإحالة ملف جرائمهم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم في الجرائم التي اقترفوها بحق اليمنيين.

وكانت مجاميع غفيرة من المواطنين قد دخلت منذ صباح اليوم إلى مدينة تعز من مديريات المواسط والمعافر والشمايتين ومديريات شرعب وصبر للمشاركة في مسيرة اليوم.

وانتشرت عند ظهر اليوم وبعد الاعتداء على المسيرة مجاميع مسلحة بلباس مدني في جولة حوض الأشراف، فيما انتشرت مجاميع أخرى في حي كلابة حسب شهود عيان.

وتعرضت عند صباح اليوم بعض المنازل في جبل الشماسي لإطلاق نار من سلاح متوسط مصدره معسكر الأمن المركزي الواقع في حي كلابة.

وكانت مدينة تعز قد شهدت خلال هذا الأسبوع فترة هدوء نسبي إلا أن اليومين الآخرين بدت مقلقة للمتابع، حيث لم يتم سحب بعض النقاط العسكرية شرق المدينة وبالذات في حي كلابة وجولة سوفتيل وخط الحوبان، والتي لا زالت تمارس تفتيش المركبات أحيانا على مدار اليوم، وأحيانا أخرى تقصر عملها على الليل فقط، فيما لم تقم اللجنة العسكرية بإزالة بعض أكياس الرمل وبراميل تنتصب في بعض هذه النقاط، وهو ما يزيد من حالة القلق لدى السكان خوفا من عودة عسكرة المدنية من جديد.

من جانب أخر قتل مواطن في شارع المغتربين أثناء مروره بالشارع ظهر اليوم، وأفادت مصادر محلية بأن المذكور يعمل حارسا لإحدى شركات الصرافة الواقعة في ذلك الشارع، وأن سبب الجريمة مشاكل شخصية حسب تلك المصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى