أرشيف

مسيرة راجلة من تعز إلى صنعاء للمطالبة بمحاكمة صالح

بدأ آلاف الأشخاص الأربعاء مسيرة انطلقت من تعز بجنوب اليمن بحيث تصل الأحد إلى العاصمة صنعاء للمطالبة بمحاكمة الرئيس على عبد الله صالح حسبما أكد المنظمون لها.


 

 

ويتجه المتظاهرون على الإقدام معربين عن رفضهم للحصانة التى منحت لصالح مقابل تنحيه عن السلطة بعد 33 عاما قضاها رئيسا للبلاد، وتمر بمحافظة آب بعد انطلاقها الثلاثاء من تعز التى تشهد احتجاجات كبيرة ضد النظام وتبعد 270 كيلومترا جنوب غربى صنعاء.


 

 

وبدأت المسيرة بتقدم خمسين امرأة نحو خمسة آلاف محتج فى تعز، انضم إليهم الآلاف من الشباب بطول المسيرة حسبما أوضحت مصادر اتحاد شباب الثورة اليمنية. ويتوقع المنظمون أن يصل حجم المشاركين فى المسيرة إلى 50 ألفا مع ترقب وصولها صنعاء الأحد.


 

 

ويتمسك المحتجون بضرورة محاكمة صالح والمقربين منه على أعمال القمع التى شهدتها الحركة الاحتجاجية، ما أدى إلى مئات القتلى منذ يناير الماضى، والضغط على حكومة الوفاق الوطنى التى شكلت مؤخرا لتحقيق مطالبهم وإجراء تحقيق فى أعمال القمع.


 

 

ويطالب المحتجون بمحاكمة صالح رغم التوقيع فى نهاية نوفمبر على اتفاق للخروج من الأزمة بمبادرة خليجية على أساس ترك صالح الرئاسة بالكامل فى فبراير المقبل، والذى يتهمه المعارضون بالفساد والمحسوبية، مقابل منحه هو والمقربين منه حصانة تحول دون مقاضاتهم.

 

 

(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى