أرشيف

صنعاء تستعد لـ “المسيرة العابرة”

شددت قوات الأمن اليمنية إجراءاتها الاحترازية في العاصمة صنعاء ومداخلها عشية وصول المسيرة العابرة للمدن القادمة من تعز للمطالبة بمحاكمة الرئيس علي عبدالله صالح، وتعهدت الرئاسة اليمنية بتأمين وصول المسيرة الراجلة ومنع وقوع صدامات بينها وأنصار النظام، واتهم حزب المؤتمر الشعبي العام المعارضة بالنكوص عن تنفيذ التزاماتها بموجب المبادرة الخليجية وهدد بإسقاط المبادرة وحجب الثقة عن حكومة الوفاق إذا لم يتدخل الوسطاء الخليجيون والغربيون لإلزام المعارضة الوفاء بالتزاماتها السياسية والأمنية .

ومنحت اللجنة العسكرية المسلحين في تعز مهلة يوم واحد للخروج من المدينة، وتدخلت اللجنة لوقف عجلة تصعيد عسكري في محافظة الضالع بعد إعلان الجنود والضباط في معسكري عبود والجرباء التمرد على قادة اللواء 35 مدرع المتهمين بنهب مخصصات الجنود وبيعها في السوق السوداء .

وأكد نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال اتصال تلقاه من وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، أمس، أن اليمن حقق تقدماً مهماً في العملية السياسية . وأشار إلى أهمية الدعم الدولي الاقتصادي والسياسي والأمني لإخراج البلد من أوضاعه الصعبة الحالية . وفي السياق، دعا المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق وزير الإعلام علي العمراني مجلس التعاون الخليجي إلى إطلاق “مشروع مارشال خليجي” لإنقاذ اليمن .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى