أرشيف

مطالبات برلمانية بمعالجة أوضاع عمال النظافة ورفع الحضر عن صحيفة الأيام

طالب النائبان خالد العنسي ومحمد النقيب بسرعة معالجة أوضاع عمال النظافة بما من شأنه عودتهم إلى إعمالهم وتنظيف الشوارع من أكوام القمامة المتكدسة في شوارع أمانة العاصمة وبقية المدن الرئيسية منذ أيام نتيجة الإضراب الذي ينفذه عمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم.
وفي جلسة البرلمان( المنتهية ولايته) التي عقدت اليوم الأحد بدون نصاب قانوني تقدم النائب عبدالحميد حريز بسؤال لوزير الإعلام علي العمراني ووزير حقوق الإنسان حورية مشهور عن المسوغ القانوني لإيقاف صحيفة الأيام والاستمرار في حضر صدورها حتى اليوم، مطالباً برد الاعتبار لها وتعويضها عما لحق بها من أضرار نتيجة توقيفها.
من جهة أخرى طالب النائبان محمد نجيب الحزمي وعبدالله حسن خيرات لدى مناقشة تقرير لجنة الزراعة بشأن تعديل المادة(50) من قانون تنظيم وحماية الثروة الحيوانية بإنشاء محاجر صحية للثروة الحيوانية التي تدخل إلى اليمن، إذ أشار النائب الحزمي إلى وجود ما أسماه مافيا لاستيراد الثروة الحيوانية المصابة بالأمراض المعدية بعلم من وزارة الزراعة، حد قوله.
وصوت المجلس بحضور ممثلين عن وزارة الزراعة على المادة (50) من القانون رقم (5) لسنة 2011م بشأن تنظيم وحماية الثروة الحيوانية في ضوء التقرير المقدم من لجنة الزراعة والري والثروة السمكية.
وكانت اللجنة قد رأت في تقريرها ضرورة إيراد كافة الرسوم المحددة للخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة في مجال الثروة الحيوانية في القانون وعدم ترك ذلك للائحة التنفيذية للقانون منعاً لأي تلاعب، حسب ما جاء في التقرير.
وأقرت اللجنة إضافة رسوم الحجر الصحي للأغنام والماعز بواقع 100 ريال لكل رأس، في الفقرة (د) من المادة(50) من القانون.
وفي الجلسة استمع المجلس لتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي تقنين أحكام الشريعة، والعدل والأوقاف بشأن وجود أخطاء في بعض الطبعات من المصحف الشريف.
وأوصت اللجنة في تقريرها بسحب النسخ التي وجدت فيها الأخطاء من كافة المساجد والمكتبات ودور النشر، والتواصل مع الجهات المختصة في الدول التي أشرفت على طباعة تلك المصاحف لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
إلى ذلك أقر المجلس إبلاغ وزير الأوقاف والإرشاد بالحضور إلى المجلس غداً الإثنين لمناقشة التقرير والالتزام بالتوصيات الواردة فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى