أرشيف

أحرار الجوية المعتصمين بالستين يفشلون خطة إعتقالهم في نادي ضباط الشرطة بالزبيري من قبل محمد صالح الأحمر ووزير الدفاع

صرح لــ يمنات المساعد فنحي حسين حيدر القحوى عضو اللجنة الإعلامية بساحة أحرار الجوية بشارع الستين أنه في صباح اليوم السبت الموافق 11 فبراير 2011م كان هناك إجتماع وحوار وتفاوض بين وزير الدفاع واللجنة العسكرية واللجنة المكلفة من أحرار الجوية وكان هذا الإجتماع بشأن صرف مرتبات الضباط والطيارين والأفراد المعتصمين في ساحة أحرار الجوية .

 

وأضاف القحوي بعد الإتفاق  بين المتحاورين اتفقوا على  صرف المرتبات أصر وزير الدفاع أن يتم الصرف في نادي ضباط الشرطة في شارع الزبيري وبعد إيضاح الموضوع من المتفاوضين للمعتصمين بضرورة الذهاب إلى نادي الضباط لاستلام مرتباتهم رد عليهم المعتصمون لا يوجد معنا مواصلات    فما كان من وزارة الدفاع إلا أن وفرت لهم عدد من باصات نقل بري كبيرة لإيصال المعتصمون إلى نادي الضباط لأجل إستلام مرتباتهم .

 

ويضيف القحوي والذي كان ضمن المجموعة الأولي التي وصلت إلى نادي الضباط بالزبيري  أنه تم تسليم المرتبات للبعض من زملائنا المعتصمون ثم بعد ذلك تم إغلاق علينا بوابة النادي من قبل المتآمرون علينا وعلى ثورتنا  وذلك لحجزنا هناك ولكننا أشعلتاها مظاهرة عارمة داخل نادي الضباط  وبوجه وزير الدفاع لمدة ربع ساعة تقريباً وهتفنا “محمد صالح سارق .. والسارق لازم يرحل”.

وقال القحوى أن هذا الحركة الهزيلة أتت بفعل مدبر من محمد صالح الأحمر مع التعاون من قبل وزير الدفاع الذي أمتثل لأوامر الأحمر كي يحتجزنا ويتم إعتقال جميع المعتصمون في ساحة أحرار الجوية التي تنادي برحيله من قيادة القوات الجوية .

 

ويضيف القحوى أنه في هذه الأثناء وصل الباص الثاني لزملائه إلى بوابة النادي وأرتجلوا من على الباص بعد معرفتهم باحتجازنا وما يخطط له محمد صالح الأحمر وعصابته الفاسدة لإجهاض ثورتنا هتفوا معنا بقوة الصوت الذي أرعب حراسة نادي الضباط ثم فتح لنا البوابة وأبلغنا زملائنا البقية الذين لم يصلوا إلى النادي أن هناك مؤامرة ضدنا وضد ثورتنا فقاموا بإحتجاز الباصات التي كانوا فيها والعودة بها إلى الساحة .

 

وقال القحوى لن نسلم الباصات مهما كان الأمر إلا بصرف لنا مرتباتنا هنا بالساحة ونتوعد محمد صالح الأحمر بالتصعيد الكبير خلال الأيام القادمة وكما فضحنا اليوم وزير الدفاع ومحمد صالح الأحمر سوف نفضحه كل يوم يمر ولن نهدا حتى يرحل هذا الرجل الذي لا يفهم إلى الآن لماذا خرجنا ضده مطالبين رحيله .

 

وفي تصريح أخر لأحد أعضاء اللجنة الإعلامية في ساحة أحرار الجوية قال النقيب ملاح صادق الأهدل أننا أفشلنا الخطة التي رسمها محمد صالح الأحمر حيث أبدا إستعدادة لصرف رواتب أحرار القوات الجوية في نادي ضباط الشرطة وأحضرت وزارة الدفاع باصات لغرض نقل المعتصمين لإستلام رواتبهم في النادي بينما كان الغرض الحقيقي هو خطة تكتيكية بتواطؤ من وزير الدفاع تهدف إلى فض اعتصامنا بالقوة وإجهاض ثورتنا .

وأضاف الأهدل أنه قد إحيط بنادي ضباط الشرطة بالمسلحين الأمنيين والبلاطجة التابعين لمحمد صالح الأحمر ولكن أحرار الجوية تنبهوا لذلك مسبقاً فعند دخول الباص الأول صرفت لهم رواتبهم ولكنهم منعوا من الخروج بحجة الاجتماع بالوزير فقاموا بمظاهرة داخل النادي وهتفوا بصوت واحد وعالي هز نادي ضباط الشرطة ” محمد صالح سارق .. والسارق لازم يرحل ” وفي وجه وزير الدفاع وكان هناك باص قد وصل إلى باب النادي وتظاهر بالخارج مع زملائهم وتم فتح باب النادي بالقوة وعدنا وبقية الباصات الخمسة إلى ساحتنا وقمنا بإحتجازها إحتجاجاً على عدم صرف مرتباتنا ولن نفرج عنها إلا بصرف المرتبات وهنا في الساحة لأننا لا نثق بهم جميعاً. 

 

وأثناء عودة الباصات كان موقع “يمنات” في ساحة أحرار الجوية في شارع الستين ترصد أرا ء الضباط والطيارين والجنود وطلاب المعهد الفني للقوات الجوية أفادوا لــ ا”يمنات”  أنهم يتهموا وزير الدفاع بتنفيذ أجندة محمد صالح الأحمر والتحرك ما يمليه علية واتهموه بالتخاذل وأنه لا يملك أي صلاحيات لينفذها بحكم منصبة وسخروا منه أنه فقد ينفذ ما يأمره به محمد صالح الأحمر لينقذه من المطالبة برحيله عن قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي .

وقال أحرار الجوية في كلمة لهم من على منصة ساحتهم أننا نطالب وزير الدفاع ووزير المالية بوقف كافة الإعتمادات الخاصة بالقوات الجوية وحذر المعتصمين بساحة أحرار الجوية وزيرين المالية والدفاع من مغبة الأمر بعدم إيقاف الإعتمادات بأنهما سوف يتحولون غرماء لهم ولأبناء الشعب اليمني واعتبروا أن محمد صالح الأحمر غاصباً للقوات الجوية وقد  أسقطت شرعيته وأصبحت الشرعية لأحرار الجوية .

 

كما أعلنوا وقف كافة التفاوض والحوار نهائياً مع جميع الأطراف وحملوا اللجنة العسكرية ووزير الدفاع عن الخلل المتواجد في القوات الجوية بكل معداتها.

 

وتوعدوا محمد صالح الأحمر أن الأيام القليلة القادمة سوف يشهد تصعيداً من نوع أخر حد وصفهم .

وأعلنوا أن شلل الحركة في جميع الألوية التابعة الجوية بلغت إلى الآن 90% .

 

وفي تصريح أخر  لـ “يمنات ” صرح أحد الضباط والذي فضل عدم ذكر أسمة أن  العملية التي تمت في نادي ضباط الشرطة دُبرت في يوم الجمعة في عمليتا القوات الجوية وبإشراف رسمي ومباشر من محمد صالح الأحمر ونجله هيثم .

1

زر الذهاب إلى الأعلى