أرشيف

(فيديو)مظاهرة صعدة ترفض الوصاية الأمريكية وتندد بتصريحات الأمريكي

خرجت مسيرة تظاهرية حاشدة صباح يومنا هذا الجمعة الموافق 9 /ربيع الثاني/ 1433هـ  في مظاهرة رفض التدخل الأمريكي في الثورة اليمنية، واستنكار تصريحات السفير الأمريكي التي قال فيها إنهم يسعون إلى تغيير عقيدة الجيش اليمني وإعادة هيكلة قواته.

 

 

   وعندما بدأت المسيرة انفجرت عبوة ناسفة وقد أدى الانفجار إلى سقوط ما يقارب (22) جريحاً وقد استمرت المسيرة حتى وصلت إلى ساحة المجمع الحكومي.

 

 

   وشارك في المسيرة وفد من أبناء (محافظة عدن) ألقيت عنهم كلمة أكدت وقوفهم إلى جانب الثورة ورفضهم الكامل والمطلق للتدخلات الخارجية وأنهم لن يضعوا يدهم في يد السفير الأمريكي وإنما سيمدوها إلى أبناء الشعب اليمني للوقوف ضد هذه التدخلات السافرة.

 

 

  وقدم في المسيرة كلمات خطابية و فقرات إنشادية وشعرية، وتلا ذلك بيان الجماهير الذي أكد أن المسيرات الثورية المباركة تأتي في هذه الأيام والبلد يمر بمرحلة خطيرة عليه وهو النشاط البارز للدور الأمريكي المعادي لليمنيين، والتدخل الواسع في كافة القضايا عبر السفير الأمريكي الذي قرر أن يجعل من السفارة الأمريكية في صنعاء إدارة عامة لحكم اليمن وليس سفارة كبقية السفارات الأخرى ..

 

 

  وأشار البيان إلى تصريحات السفير الأمريكي قائلاً : لعلكم سمعتم عن تصريحات السفير الأمريكي قبل أيام وهو يقول أن أمريكا ستسعى إلى تغيير عقيدة الجيش اليمني من أجل حماية البحر والخليج وحماية مصالحهم وأن أمريكا ستعيد هيكلة القوات اليمنية وأنها ستجعل كل اليمنيين يقفون لمحاربة ما يسمى بالإرهاب.

 

 

  وتابع البيان : لعلكم سمعتم عن الإستراتيجية الأمريكية التي رسمها أعداء البشرية والتي تتمثل عن نقل تجربة باكستان وزيادة النشاط لطائرات بلا طيار حتى وإن سقط مدنيون فهذا لا يهم، إضافة إلى إنزال عناصر أمريكية من الجنود الأمريكيين كل هذه الأعمال التآمرية تحت عنوان مخادع وماكر “محاربة الإرهاب”.

 

 

  هذا العنوان الكاذب المكشوف الذي قتل تحته ملايين المسلمين واحتلت أمريكا بإسمه عدد من بلدان المسلمين هو ذاته العنوان الذي يواجه الشعب، ولاحظوا في بلدنا هذا ماذا يمرر تحت عنوان مكافحة الإرهاب،، وقفوا ضد الثورة من أجل محاربة الإرهاب!! وأعادوا إنتاج النظام من أجل محاربة الإرهاب!! وفرضوا المبادرة الخليجية من أجل مكافحة الإرهاب!! وهاهم يعيدون هيكلة الجيش والأمن ويغيرون حتى في عقيدة الجيش اليمني المسلم من أجل هذه الكذبة الكبرى الإرهاب.

 

 

  وتابع البيان : إلى متى أيها الأخوة سنظل وشعبنا والعالم الإسلامي يقبع تحت عنوان محاربة الإرهاب فبهذه الحرب الكونية المزعومة الكاذبة تمرر أمريكا كل مؤامراتها حتى تغيير هوية الشعوب وجعله من حيث يشعر أو لا يشعر يقاتل من أجل خدمة أمريكا.

 

 

  إننا ننادي كل الشرفاء في الوطن وبالأخص القوات اليمنية الجيش والأمن وكافة الوحدات العسكرية إلى رفض هذا التدخل السافر والخطير المتمثل في ترك السفير الأمريكي يصيغ عقيدة الجيش ففي هذا خطورة على الشعب وعلى الجيش.

 

 

  وخاطب البيان الجيش والأمن : أيها الجندي أنت من أجل حماية اليمن والشعب ولست من أجل حماية الأمريكيين ومصالحهم أنت عربي مسلم فلا تقبل أو تصدق هذه الدعاوى الكاذبة إنهم متى ما أرادوا إستهدافك سيقولون عنك أنك إرهابي فلا تقبل بمثل هذه الأكاذيب فتضرب نفسك وشعبك.

 

 

  إن هذا الوضع يمثل مساراً كاملاً يسهل للأمريكيين إحكام القبضة على وضع الشعب وتمكن السفير من طمأنه الولايات المتحدة الأمريكية أن الوضع في اليمن بات تحت السيطرة ..

 

 

  إن الثورة اليمنية أصبحت أقوى وأكثر رسوخاً وأكثر عطاءً وأثراً في وعي الشعب فالجماهير التي احتشدت خلال هذا الأسبوع والمسيرات التي جابت بعض المحافظات تستنكر وترفض تطاول السفير الأمريكي وتدخلاته الجريئة وتجاهله للشعب وللأحرار دليل على وعي الجماهير وعمق النظرة وفهم العدو الحقيقي للثورة وفهم من يلعب بالوضع اليمني كونه لم يتغير شيء على أرض الواقع، فهل تحسنت وضعية المواطن اليمني اقتصادياً أم لا تزال المعاناة تتصاعد فالمزارع لم يلمس أي نقلة تبشر بخير في أسعار المحروقات، الحروب وإثارة الفتن بين اليمنيين لا زال موجودًا فما هو الذي يبشر به الواهمون الذين يقولون أن انتخاباتهم هذه بداية عهد جديد، هل نستبشر بالتدخل الأمريكي السافر حتى في دين وعقيدة أبناء شعبنا إضافة إلى تدخلاته الأخرى.

 

 

  إننا في هذه المظاهرة نكرر ندائنا لكل حر وشريف في الجيش اليمني : أن هذه السخرية والتسلط والتطاول بحقكم جديرة بأن تثير الغضب والرفض وتحديد المواقف فقد وصل السفير الأمريكي إلى المساس بعقيدتكم الإسلامية وهويتكم العربية فماذا سيبقى للجندي اليمني بعد هذه.

 

 

  إن بقاء الثورة أصبح اليوم ضرورة أخلاقية وشرعية لأن التحرك الأمريكي يستخدم أسلوب الترويض والتعويد للشعب على قبول تصرفاته لتبدوا بعد فترة وكأنها طبيعية.

 

 

وانفجرت عبوة ناسفة في مسيرة صعدة التي خرجت منددة بالتدخل الأمريكي بشئون الجيش والأمن، وقد سقط عدد من الجرحى.

 

 

وإليكم أسماء الجرحى الذين أصيبوا جراء العدوان الإجرامي الذي استهدف مظاهرة اليوم الجمعة 9/ ربيع الثاني/ 1433هـ والتي خرجت للتنديد بالتدخل الأمريكي في شئون الجيش والأمن، واستنكار تصريحات السفير الأمريكي التي تحدثت عن إعادة هيكلة الجيش والأمن وتغيير عقيدة الجيش اليمني من أجل حماية مصالح أمريكا في البحر وحماية الخليج .

 

 

والأسماء هم :

 

 

1ـ مالك عبده محمد عبد الله

 

 

2ـ عمر زيد قاسم زيد

 

 

3ـ عبد الكريم محمد المداني

 

 

4ـ مبارك حمود محمد المؤيد

 

 

5ـ حسين محمد شمس الدين

 

 

6ـ لقمان أحمد يحي عبيد

 

 

7ـ علي محمد علي مرشد

 

 

8ـ عبد الخالق محمد بشير

 

 

9ـ عبد الله يحي محسن

 

 

10ـ ياسر عبد الرحمن يعقوب

 

 

11ـ محمد حسن الحوثي

 

 

12ـ عبدالمجيد محمد احمد عقبات

 

 

13ـ عيسى احمد يحي سند

 

 

14ـ هادي احمد الحمزي

 

 

15ـ عمار حسين قحوان

 

 

16ـ عبد الله حسن حطبه

 

 

17ـ حميد محمد حسين ابو سردة

 

 

18ـ علي عبد الله الجرادي

 

 

19ـ حسن علي محمد الحمزي

 

 

20ـ احمد محمد مانع

 

 

21ـ عبد المجيد عبد الله جلهم

 

 

22ـ حسين احمد اللاحجي

 

 

فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى