أرشيف

تعز.. مسيرة حاشدة تطالب بهيكلة الجيش والمجلس الأهلي يؤكد على ضرورة إدراج قضية تعز ضمن مؤتمر الحوار

 

شهدت مدينة تعز جنوب اليمن عقب صلاة جمعة “هيكلة الجيش مطلبنا” مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة للمطالبة بهيكلة الجيش وفق أسس علمية ووطنية.

وتوجهت المسيرة عقب خروجها من ساحة الحرية إلى أمام مبنى المحافظة بحوض الأشراف حاملين لافتات تعبر عن مطالبهم بإعادة هيكلة الجيش والأمن، ومحاكمة القيادات الأمنية والعسكرية التي تسببت في سفك دماء شباب الثورة وقصف الأحياء السكنية.  

وهتف المتظاهرون ضد المحافظ حمود الصوفي الذي طالبوا بإقالته ومحاكمته، كما هتفوا متضامنين مع الشعب السوري الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة من قبل نظام الأسد، وجدد المتظاهرون مطالبهم بمحاكمة مجرمي محرقة ساحة الحرية.

وأكد الدكتور عبد الله الذيفاني رئيس المجلس الأهلي بتعز  بأن كل الإدارات الحكومية هي ملك الشعب وعلى الجميع أن يحافظوا عليها.

وأعتبر الذيفاني في كلمة ألقاها في المتظاهرين أمام مبنى المحافظة أن المحافظة على هذه الإدارات تكمن في إقالة قيادة السلطة المحلية والقيادات الفاسدة في مختلف الأجهزة والمكاتب التنفيذية في المحافظة.

 

من جانب أخر عقدت الجمعية العمومية للمجلس الأهلي بتعز اجتماعها الدوري الأول للعام 2012م يوم أمس الخميس في خيمة المجلي بساحة الحرية.

وطالبت الجمعية العمومية في ختام اجتماعها من اللجنة العسكرية وحكومة الوفاق الوطني بجعل تعز مدينة خالية من السلاح، وضرورة إخراج المعسكرات إلى خارج المدينة، ونشر الوعي بين المواطنين للتخلي من ظاهرة حمل السلاح.

وأكد الاجتماع على ضرورة إشراك المجلس الأهلي في الحوار الوطني، وإدراج قضية تعز وما تعرضت له من قصف ودمار وقتل ضمن القضايا التي سيقف عليها المؤتمر.

وشدد الاجتماع على ضرورة البدء بإعادة هيكلة الجيش والأمن قبل الدخول في أي حوار، على اعتبار أن إعادة الهيكلة هي المدخل الفصل بأي حوار وطني شامل.

زر الذهاب إلى الأعلى