أرشيف

(فيديو)موظفوا المركز الوطني لنقل الدم يواصلون إحتجاجهم وسط تهديدات

صنعاء / مروان إسماعيل

 

نظم موظفوا المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه صباح يوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام وزارة الخدمة المدنية، طالبوا فيما تثبيت زملائهم المتعاقدين منذ أكثر من سنتين والذين تم توقيفهم من قبل مدير المركز المتنفذ الذي يتهم من قبل موظفيه بقضايا فساد إداري ومالي.

 

 

وطالب المحتجون أيضاً بإقالة مدير الموارد البشرية / صدام الشرعبي، لعدم قيامه بواجباته القانونية في المركز وإلى عدم تجاوبه مع  الشكاوي المقدمة إليه بإعتباره أحد المتآمرين مع مدير المركز.

 

 

وقدم الموظفون المحتجون إلى رئاسة الوزراء شكوى تلقى “يمنات” نسخة منها، ذكروا فيها إعتداء المرافق الشخصي لمدير المركز على أحد الموظفين أثناء الإحتجاجات وذلك بإشهار السلاح وتعميره على الموظف بالإضافة إلى قدوم 3 من رجال الأمن مسلحين وبلباس مدني وعسكري قاموا بترويع الموظفين المحتجين في مكان عملهم.

 

 

وذكر أحد الموظفين المحتجين لـ “يمنات” أن وقفات احتجاجية قادمة ستشمل عدد من الوزارات تأتي كخطوات تصعيدية تنتهي أمام منزل رئيس الجمهورية.

 

 

وناشد الموظفون المحتجون كافة النقابات المعنية وغيرها والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانبهم والنصر لقضيتهم. وطالبوا وزير الداخلية بالتدخل لمنع التجاوزات من قبل رجال أمن المركز الذين هددوا في وقت سابق المحتجين بالتصفية والإختطاف والإعتقال إذا أستمرت الإحتجاجات.

 

 

وفي وثيقة تلقى “يمنات” نسخة منه تبين أحد قضايا الفساد التي كانت تتم في المركز عبر مديرها وهي مناقصات كانت تتم بدون علم الشئون المالية وهي تمديد عقد لشركة يتحفظ “يمنات” باسمها، ويعد التمديد مخالفة لأحكام القانون بأكثر من ضعف مدة العقد. وتم ذلك بهدف إعفاء الشركة من غرامات التأخير القانونية والتي في حال تطبيقها سترفد الخزينة العامة بمبلغ لا يقل عن 16،000،000 ريال يمني، مع العلم أن سكرتير الجنة التي تقوم بالمناقصات له سوابق.  

 

 

فيديو لاحتجاجات اليوم لموظفي المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه

 

زر الذهاب إلى الأعلى