أخبار وتقارير

شرطة النجدة تعتدي على الموظفات (تحت التوزيع) بالضرب والشتم أثناء استلامهن رواتبهن

خاص – صنعاء /  حمدي ردمان

بعد أن أعلنت وزارة الخدمة المدنية الأربعاء الفائت موعد صرف رواتب الموظفين  الجدد المعلن عنهم بنسبة 25 % من طالبي العمل بحسب قرار مجلس الوزراء 230 لسنة 2011م وذلك عبر  ثلاثة مراكز خُصص منها مركز للنساء وهو المعهد التقني الصناعي منطقة حدة.  

 

 

      حيث بلغ عدد من تم توظيف?ن (تحت التوزيع) 3720 موظفه الأمر الذي جعل الموظفات يتوافدن منذ الصباح الباكر لتفادي الزحمة وحرارة الشمس وهو ما حصل.

 

ومما زاد التزاحم لدى المركز هو عدم قدرة لجان الصرف في التسريع بالإجراءات الأمر الذي تسبب بإصابة عدد من الموظفات بإغماء نتيجة حرارة الشمس والإنتظار بالطابور الطويل.

 

وتظاهرن المئات من الموظفات بمركز الصرف بالمعهد التقني عصر اليوم بعدما أغلقت لجنة الصرف النوافذ  المخصصة لتسليم شيكات المرتبات على الموظفات تحت مبرر الغداء والذي استمر لمدة ساعتين ونصف مما أدي إلى الإستياء الشديد من قبل الموظفات  من تعامل اللجنة.

 

 حيث تحركت المئات منهن  في عمل مظاهرة ضد اللجنة وهتفن " أين اللجان أين اللجان.. الشعب يريد إسقاط اللجان".

 

وفي تصريح لـ" يمنات " عبرن بعض الموظفات عن استياءهن الشديد  لما تقوم به لجنة الصرف من تجاوزات ووساطات  وتدخل العسكر المرافقون للجنة بعمل وساطات وأخذ مبالغ مالية من كل من يقوموا بالتوسط لها من الموظفات  مع عدم تنظيم عملية الصرف، وانشغال لجان الصرف بالجوال أوقات التوقيع الأمر الذي أدى إلى أخطاء وعودة العشرات من الموظفات من البريد وإعادة الطابور من جديد.

 

كما استنكرن عدد من الموظفات الإعتداء الذي تعرضن له من قبل شرطة النجدة المرابط بالمركز أثناء الصرف وذلك بالضرب بالأعصي والشتم والتجريح في أعراضهن.

 

وطالبن الحكومة باستبدال الشرطة الرجالية بشرطة نسائية  وبعزل الرجال الذين يزاحمون بينهن في الطابور تحت مبرر أن لهم أخوات وزوجات.

 

كما طالبن بزيادة عدد اللجان نظراً للزحمة الشديدة وكذا تحديد عدد معين كل يوم لتسليم مرتباتهن،أما أن يتواجدن كل يوم لمدة عشر أيام حسب الإعلان فهذا شيء غير مقبول ولا منطقي معللات أن هناك موظفات يأتن من مناطق بعيدة جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى