أخبار وتقارير

تعز.. مسيرة “مخا كوفي” تصل مدينة هجدة وأسرة القتيل النمر تناشد وزارة الداخلية التدخل للإفراج عن جثته والقبض على الجناة

يمنات – خاص – أنس القباطي

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء من ساحة الحرية بوسط مدينة تعز مسيرة "كوفي مخا" الراجلة بمشاركة المئات من شباب الثورة.

وأفادت مصادر محلية أن المئات  من شباب تعز التحقوا بالمسيرة على طول خط سيرها من ساحة الحرية حتى المنفذ الغربي للمدينة.

ونفذ المشاركون في المسيرة وقفة احتجاجية في مفرق شرعب غرب المدينة، تضامنا مع السكان المقيمين هناك، جراء ما يتعرضون له من أوبئة وأمراض، بسبب وجود مقلب القمامة بالقرب من منازلهم.

وتناول المشاركون في المسيرة طعام الغداء في مدينة هجدة غرب مدينة تعز، وواصلوا سيرهم باتجاه مدينة المخا الذي من المتوقع أن يصلوها يوم غد الأربعاء.

وكان الآلاف من أبناء مدينة هجدة قد استقبلوا المسيرة عند مدخل المدينة على إيقاع الطبول وتريد الأهازيج الشعبية.، احتفاء بوصول المسيرة إلى مدينتهم.

وتهدف المسيرة إلى إحياء الدور التاريخي لميناء المخا والتعجيل بإنشاء محطة تحلية مياه لمدينة تعز، فضلا عن ضرورة الإسراع بالاهتمام بمشاريع البنية التحتية للمدينة.

وجاءت المسيرة استشعارا من شباب الثورة لدورهم في المرحلة الراهنة، وتوظيف قدراتهم بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي، والضغط على الجهات الحكومية لاستشعار دورها نحو ميناء المخا التاريخي.

 

من جانب أخر أفادت مصادر محلية بأن جثة القتيل علي قائد النمر "28"عاما ما تزال في ثلاجة مستشفى الثورة العام منذ أربعة أشهر من مقتله.

وقتل النمر على أيدي حراسة محطة تموين محروقات تابعة لرجل الأعمال توفيق عبد الرحيم، تقع بالقرب مدينة القاعدة شمال شرق مدينة تعز، أثناء أزمة المشتقات النفطية التي شهدتها معظم محافظات البلاد.

وقالت أسرة القتيل أن الجناة لا يزالون فارون من وجه العدالة، ولم تتمكن السلطات الأمنية والقضائية إحضارهم، وأعتبر أولياء الدم التاجر توفيق عبدالرحيم مطهر غريمهم ، على اعتبار أن ابنهم قتل على يد حراسته، في الوقت الذي كان موظفا في ذات المحطة.

وطالبت أسرة قائد النمر وزارة الداخلية بتوجيه للجهات المختصة بمحافظة تعز بالقبض على الجناة ولإفراج عن جثمان أبنهم ليتسنى لهم دفنه.

زر الذهاب إلى الأعلى