أخبار وتقارير

“نيويورك تايمز”: مقتل العشرات باليمن يزيد المخاوف من “القاعدة”

نيويورك-أ ش أ

 


ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أن التفجيرات التي شهدتها اليمن وراح ضحيتها أكثر من 65 قتيلا وعشرات المصابين بعضهم حالتهم خطيرة تثير المخاوف من تزايد نفوذ وتحدي تنظيم القاعدة.

ووصفت الصحيفة – في تعليق أوردته على موقعها الإلكتروني – التفجيرات التي وقعت اليوم بـ "أسوأ التفجيرات الإرهابية" التي هزت أرجاء اليمن منذ أعوام.

وعلى الفور، حسبما أوضحت الصحيفة، القيت الشكوك على تابعي تنظيم القاعدة في اليمن والذين يخوضون غمار حرب دموية في الأيام الأخيرة ضد القوات اليمنية التي تحاول بسط سيطرتها على المدن اليمنية، لاسيما الجنوبية بمساعدة منالولايات المتحدة والتى تزايدت وتيرة قلقها من تزايد نفوذ مسلحى القاعدة فى اليمن، ولذا قامت واشنطن بتقديمالمساعدات للقوات اليمنية بتزويدها بالطائرات بدون طيار والمساعدات العسكرية.

وأشارت إلى أن هذه التفجيرات جاءت وسط معارك مكثفة تشنها القوات اليمنية لاستعادة سيطرتها على مدن جنوب اليمن التى تسيطر عليها عناصر مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة، وفى وقت حاسم تزايدت فيه وتيرة القلق بالولايات المتحدةبشأن عدم قدرة اليمن على كبح جماح المسلحين المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة بعد شهر من عدم الاستقرار السياسى.

وذكرت (نيويورك تايمز) أن وزير الدفاع اليمني كان قد حذر الأسبوع الماضي من منفذ هجمات انتحارية يجوب شوارع العاصمة اليمنية صنعاء .. مشيرة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان الانتحاري الذي فجر نفسه اليوم الإثنين هو نفسه الذي حذر منه وزير الدفاع اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى