غير مصنف

دماء رئيس أميركي.. للبيع في مزاد

 

 

 

أ ف ب: هددت مؤسسة "رونالد ريغان" باللجوء إلى القضاء لمنع عرض أنبوب صغير يحوي عينة من دم الرئيس الأميركي السابق للبيع في مزاد. وأعرب مدير المؤسسة جون هوبوش عن استنكاره الشديد لعرض هذه العينة للبيع في مزاد من قبل دار مقرها في جزيرة غيرنيسي البريطانية. وتعود هذه العينة إلى محاولة اغتيال رونالد ريغان في العام 1981.

 

 

وشدد في بيان "في حال كانت هذه القضية صحيحة فإنها عمل جبان وسنلجأ إلى كل الوسائل القانونية الممكنة للحؤول دون حصول عملية البيع أو الشراء" مشيرا إلى إنه اتصل بالمستشفى في وأشنطن الذي نقل إليه رونالد ريغان بشكل طارئ في 30 مارس 1981 بعد تعرضه لمحاولة اغتيال.

 

 

وأكد هوبوش "أكدوا لنا أن تحقيقا يجرى الآن لفهم كيف حصل ذلك". وأضاف أن "أي مواطن وبما في ذلك رئيس الولايات المتحدة ينبغي أن يحصل على ضمانات بأن حقوقه وحياته الشخصية ستحترم في إطار النظام الطبي".

 


 

وهذا الأنبوب البالغ طوله حوالى عشرة سنتمترات يعرض في مزاد عبر الإنترنت من قبل شركة "بي إف سي اوكشينز" مرفق بتقرير طبي ورسالة من البائع. ويقول هذا الأخير في الرسالة انه عرض هذه العينة على مكتبة ريغان الوطنية التي قالت له إنها غير مهتمة.

 

 

 

وقال البائع "هذا الغرض في عائلتي منذ 30 مارس 1981 في اليوم الذي تعرض فيه الرئيس ريغان لإطلاق النار" مشددا على أن والدته كانت تعمل في المختبر الذي أجرى تحاليل لدم الرئيس.

 

 

وبعد هذه التحاليل "بقي الأنبوب على مكتب والدتي. وفي نهاية الأسبوع قالت لمدير المختبر إنها تريد الاحتفاظ به (..) وقد وافق على الفور من دون أي تردد".

 


زر الذهاب إلى الأعلى