أخبار وتقارير

“الداخلية” تطلق سراح المتهم بتنفيذ مذبحة السبعين عقب ظهوره حياً

 

 

أطلقت السلطات اليمنية سراح المتهم بتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف مجاميع من الجنود خلال قيامهم بتأدية تدريبات استعدادية لعرض عسكري بمناسبة حلول الذكرى ال 22 لتحقيق الوحدة، عقب ثبوت عدم علاقته بالتفجير الإرهابي وتسليم نفسه بشكل شخصي لوزير الداخلية . وعلمت “الخليج” أن اللبس الذي تسبب في اتهام  وزارة الداخلية لأمير الدين الورافي بتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن مصرع وإصابة ما يزيد عن 400 جندي، نجم عن اتصال هاتفي من مجهول كشف من خلاله هوية منفذ التفجير حيث أدلى باسم الأخير كمنفذ للعملية .


ووجه وزير الداخلية عبدالقادر قحطان ببدء تحقيقات مكثفة للكشف عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي التزم تنظيم القاعدة عقب إعلانه مسؤوليته عن تنفيذ العملية، الصمت إزاء اللبس الذي تخلل الإعلان عن اسم الورافي، كمتهم بتنفيذ هجوم انتحاري مباغت لاستهداف مئات الجنود خلال قيامهم بتأدية تدريبات عسكرية في ميدان السبعين .


وتراجعت وزارة الداخلية اليمنية عن اتهام الورافي،  وهو عضو سابق في تنظيم القاعدة تمت محاكمته وسجنه في العام 2007 عقب ظهوره المفاجئ بمعية أحد أفراد أسرته الذي بادر إلى تسليمه بشكل شخصي إلى وزير الداخلية قبيل أن يبادر الأخير بإصدار توجيهات فورية بإلغاء الإعلان الصادر عن الوزارة والمتضمن الكشف عن هوية الورافي كمنفذ للهجوم الانتحاري .




المصدر : الخليج 

زر الذهاب إلى الأعلى