أخبار وتقارير

صنعاء: توتر يسود ساحة التغيير بعد اعتداء اللجنة الأمنية على الشباب المستقل واصابة أثنين منهم

 

يمنات – خاص – صادق القباطي – شهدت ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء مساء يوم أمس الأثنين حالة من التوتر والغضب في أوساط الثوار المستقلين بعد ان قامت اللجنة الأمنية بالإعتداء عليهم بالهراوات والسلاح الأبيض خلال مسيرة قاموا بها إلى أمام المنصة تنديداً بمحاولة إخلاء الساحة.

وما زال الوضع متوتراً حتى هذه اللحظة (12:30ص) وذلك بعد إن توافدت مجاميع من عناصر الفرقة الأولى مدرع إلى خلف بوابة جامعة صنعاء ومحاصرة حارة دبش التي تجمع فيها الشباب المستقلون وقيام أحد ضباط الفرقة ويدعى نبيل الجرباني بالإعتداء بالهراوة على الشاب يحيى جبران واصابته في الرأس.

وتوافد العشرات من الشباب المستقلين إلى حارة دبش الواقعة خلف منصة ساحة التغيير تضامناً مع زملاءهم الثوار الذين تم الإعتداء عليهم من قبل اللجنة الأمنية للمنصة.

  وناشد الشباب المستقلون كل الثوار الأحرار في ساحة التغيير وفي العاصمة صنعاء إلى العودة إلى الساحة والتضامن معهم من الإعتداءات التي طالتهم وتطالهم من قبل اللجنة الأمنية.

كما انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة الحرية بتعز إلى شارع جمال استنكارا للاعتداءات التي تعرض لها شباب الثورة المستقلون في ساحة التغيير بصنعاء بسبب موقفهم الرافض لاخلاء الساحات قبل تحقيق اهداف الثورة.

يٌشار إلى ان الشباب المستقل في ساحة التغيير بصنعاء كانوا قد نظموا مسيرة حاشدة مساء يوم أمس الاثنين إلى أمام المنصة للمطالبة بعدم إخلاء الساحات وذلك بعد إن رفع مجاميع من شباب المشترك خيامهم من الساحة تمهيداً لإخلاها.

وكان قد إصيب الشاب هيثم الجائفي في وقت سابق من مساء يوم امس الأثنين بعد إن اعتدت اللجنة الأمنية عليهم أمام منصة ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى