أخبار وتقارير

“المؤتمر” يتهم حكومة باسندوة بالفشل

 

 

انتقد حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح حكومة الوفاق الوطني، واتهم رئيسها محمد سالم باسندوة بالفشل .


وأكدت اللجنة العامة للحزب في ختام اجتماع لها برئاسة المستشار السياسي للرئيس عبدالكريم الإرياني أن حكومة باسندوة، التي يشارك فيها المؤتمر بنصف قوامها تتخذ “إجراءات تنتهك أسس التسوية السياسية وتعرض المبادرة الخليجية للخطر، وتدفع باليمن إلى مناطق الهلاك” . ووصف المؤتمر خطابات وتصريحات باسندوة ب”الفجة”، والتي قال إنه يتجاهل فيها أنه رئيس وزراء لحكومة وفاق وطني، مجيراً تمثيله السياسي لليمن لصالح طرفٍ واحد في المعادلة السياسية، وأنه يضرب عرض الحائط ببنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي التي تفرض عليه الالتزام بالكياسة وحسن أداء وتصريف أعمال حكومة الوفاق الوطني، بما يؤدي إلى تطبيق المبادرة وآليتها وإنجاح التسوية السياسية بشكل صارمٍ وتوافقي .


واعتبرت اللجنة العامة أن باسندوة “قدم المثال الصارخ على الانتهاك المنهجي لمبادئ الوفاق ولسياسات المصالحة الوطنية؛ بالإضافة إلى فشله في تأمين الخدمات الضرورية والاحتياجات الحياتية للمواطنين اليمنيين، فهو لم يقدم حتى الآن إنجازاً يلمسه المواطن سواء على مستوى الأمن أو التنمية أو الخدمات” .



المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى