أخبار وتقارير

تعز.. مسلحون مدنيون يحاصرون مبنى المحافظة والمكتب التنفيذي يقر تنفيذ التدوير الوظيفي

يمنات – تعز – أنس القباطي

حاصر مسلحون مدنيون صباح أمس الأحد مبنى محافظة تعز على خلفية تداعيات إيقاف مدير المنطقة الأمنية بالجند العقيد عبد الحكيم الحنسري.

وأنتشر مسلحون مدنيون منذ صباح الأحد في الساحة الأمامية لمبنى المحافظة، بعد أن فرضوا حصارا على مداخل الشوارع المؤدية للمبنى.

وأفادت مصادر محلية بأن المجاميع المسلحة يقودها صقر عبده الجندي نجل نائب وزير الإعلام، والمتهم بتهريب مدير المنطقة الأمنية بالجند من سجن نيابة مديرية التعزية.

ويطالب المسلحون بإعادة العقيد عبد الحكيم الحنسري مدير منطقة الجند الأمنية لعمله، وإقالة مدير أمن المحافظة العميد علي السعيدي.

وتأتي هذه التطورات امتدادا لحادث مقتل المواطن طه الزوم وإحراق محطة الغاز في منطقة الجندية شمال شرق مدينة تعز، الذي أوقف على خلفيته الحنسري من عمله وحول للنيابة، قبل أن يتم تهريبه من قبل مجاميع مسلحة بقيادة صقر الجندي من سجن نيابة مديرية التعزية.

ويعتبر مراقبون أن ما حصل  يعد تهديدا خطيرا للحالة الأمنية في المحافظة من قبل طرفي التسوية السياسية في المحافظة، ومؤشر خطير على سعي الطرفين لإجهاض جهود المحافظ شوقي هائل في هذا الجانب، ومحاولة لإفشال النجاحات التي تحققت في الحد من انتشار المظاهر المسلحة في مدينة تعز.

فيما يرى البعض أن ذلك يعد بمثابة رسالة من المؤتمر الشعبي العام لتجمع الإصلاح الذي يتهم بالوقوف خلف إنتشار مجاميع مسلحة في أطراف وضواحي المدينة الاسبوع الماضي.

ويربط مراقبون بين محاصرة مبنى المحافظة اليوم وإنتشار مجاميع مسلحة ترتبط بشخصيات مقربة من تجمع الإصلاح منذ ظهر اليوم في بعض أحياء المدينة بأنه يأتي في إطار استعراض القوة بين الطرفين.

وتسببت تداعيات مقتل الزوم وإحراق محطة الغاز في ظهور أزمة في الغاز المنزلي في محافظة تعز، نتيجة إغلاق المحطة للأسبوع الثاني.

ويعتقد المسلحون الذي أقدموا على محاصرة مبنى المحافظة أن العقيد الحنسري قام بواجبه في ملاحقة مطلوب أمنيا صدرت بحقه أوامر قبض قهري على ذمة قضيتي تقطع وحرابة.

من جانب أخر أقر المكتب التنفيذي لمحافظة تعز الذي عقد يوم أمس الأحد برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل تنفيذ مصفوفة التدوير التدوير الوظيفي لموظفي المكاتب التنفيذية في المحافظة.

وحسب المركز الإعلامي لمحافظة تعز فإن قيادة المكتب التنفيذي أمهلت المكاتب التنفيذية في المحافظة مدة 24 ساعة لتقديم مصفوفة التدوير الوظيفي لموظفي المحافظة وفقا لقانون التدوير الوظيفي وحسب النماذج المعدة من قبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

زر الذهاب إلى الأعلى