أخبار وتقارير

القاعدة تهدد بحرب عصابات تستهدف مصالح يمنية وأجنبية في اليمن

 

يمنات – متابعات – هدد تنظيم القاعدة اليوم (الأربعاء) بشن حرب عصابات طويلة الأجل ضد نظام صنعاء، بالإضافة إلى مصالح الدول التي تدعمه في جميع أنحاء اليمن.

وذكر بيان للتنظيم تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه أن كل الخيارات مفتوحة في الحرب بين المجاهدين من جانب وأمريكا وعملائها في صنعاء من جانب آخر بما في ذلك شن حرب عصابات طويلة الأجل في جميع أنحاء اليمن.

وقال "المجاهدون لا يقاتلون على أرض أو حفنة تراب كما هو حال أصحاب العقائد الجاهلية وإنما يقاتلون على الدين وتحكيم الشريعة الإسلامية".

وأوضح البيان أن التنظيم ليست لديه أية مشاكل في تقسيم المجاهدين الذين يقدرون بالآلاف إلى مجموعات صغيرة العدد أو خلايا لا يتجاوز عدد إحداها أصابع اليد الواحدة.

وأضاف " سينتشر المجاهدون بعدها في جميع محافظات ومدن اليمن ليبدأوا في شن حرب عصابات طويلة الأجل ضد مفاصل نظام صنعاء الدبلوماسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية وكذا مصالح الدول التي تدعمه".

وتابع البيان " ان تجارب المجاهدين في خوض حروب العصابات ضد أمريكا الصليبية وأذنابها من الحكام العملاء أثبتت نجاحا كبيرا أسفر عن انسحاب الولايات المتحدة من العراق واتخاذها لقرار مماثل بالانسحاب من أفغانستان ".

ويأتي هذا التهديد غداة استعادة قوات الجيش اليمني لمدينتي زنجبار وجعار بمحافظة ابين جنوبي اليمن، المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس الثلاثاء رسميا عن "تطهير" مدينتي زنجبار وجعار من القاعدة، وأقر تنظيم القاعدة مساء أمس، بالانسحاب من مدينتي زنجبار وجعار في محافظة ابين جنوب اليمن.

وخاضت قوات الجيش اليمني مواجهات متقطعة مع التنظيم منذ العام الماضي، عقب سيطرة عناصر التنظيم على مدن يمنية وأعلنتها امارات اسلامية، مستغلة الأوضاع الأمنية الهشة وانقسام المؤسسة العسكرية نتيجة الاضطرابات المطالبة بتغيير النظام حينها.  

زر الذهاب إلى الأعلى