أخبار وتقارير

في مشادة ساخنة .. جمعان لباسندوة : أنت لاتفهم بالقانون ومجرد دمية..(قصة تعيين هلال )

يمنات عن براقش نت : نشبت أمس مشادة ساخنة عبر التلفون بين امين عام المجلس المحلي لامانة العاصمة امين جمعان ورئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة على خلفية مشكلة إضراب عمال النظافة وتكدس القمامة في شوارع صنعاء .

 


وقالت مصادر خاصة لـ" براقش نت" ان باسندوة اتصل الى مكتب امين جمعان , وقال لمدير مكتب جمعان " كلم امين جمعان يستقيل قبل ما اقيله " .

واضافت المصادر ان امين جمعان وفور علمه بمكالمة باسندوة رفع السماعة وطلب باسندوة وقال له " من انت حتى تقيلني , انا منتخب , وانت رجل لاتفهم بالقانون , بل مجرد دمية " , قبل ان يطبق السماعة في وجه باسندوة .

واشارت المصادر الى ان قرار تعيين عبدالقادر هلال جاء على اثر تصاعد الخلافات بين جمعان وباسندوة .

وافادت المصادر ان منصب امين العاصمة كان قد عرض على على عبدالقادر من قبل غير ان الاخير اشترط تعيينه وزير دولة حسب الدستور بان يكون امين العاصمة وزير دولة , غير ان المشترك اعترض , كون حصة المؤتمر ستزيد في حكومة الوفاق .

وحسب المصادر فانه تم اقناع هلال بالقبول بمنصب أمين عاصمة , والإسهام في ايجاد حل لمشكلة تكدس القمامة في شوارع صنعاء .

وكان عمال النظافة قد اعلنوا الخميس الماضي بدء الاضراب عن العمل احتجاجا على نكث الحكومة بوعودها في تثبيتهم وظيفيا .

وكان امين جمعان قد قال امس في تصريح صحفي ان حكومة باسندوة رفضت تنفيذ قرارتها بتثبيت عمال النظافة منذ اربعة أشهر ، محملها كامل المسئولية عما تؤول لها الاوضاع في أمانة العاصمة والمحافظات .

وقال بان باسندوه قال له بأنه "سيستقطب عماله من الهند " بديلة عن العمالة اليمنية، وهو ما اعتبره جمعان معيباّ بحق الوطن واصفا الحكومة بالفاشله.

وقال نحن "في غني عن العمل طالما والحكومة تتهرب من مسئوليتها".

زر الذهاب إلى الأعلى