أخبار وتقارير

معركة في ((باب اليمن)) بين قوات الأمن وأصحاب البسطات

 

دارت مواجهات مسلحة, قبل ظهر أمس الاثنين, بين قوات الأمن وأصحاب البسطات والمحلات التجارية المخالفة في باب السلام وباب اليمن في العاصمة صنعاء, أثناء حملة إزالة البسطات المخالفة في الشوارع الرئيسية والأرصفة.



وقال لـــــ الاولى مصدر أمني بمديرية صنعاء القديمة إن الحملة الأمنية التي اشتركت فيها سرية من قوات محافحة الشغب بالأمن المركزي, خرجت الساعة الـــ10 من الصباح أمس الاثنين ,لإزالة البسطات المخالفة من الشوارع الرئيسية ومحلات الجملة المخالفة بشارع باب السلام , التي قامت باحتلال الرصيف على الشارع العام, ما أدى إلى عرقلة سير مرور المواطنين والسيارت, مستغرباً إقدام البساطين على تحويل الشوارع الرئيسية إلى محلات سوبر ماركت, والاستيلاء على مساحات كبيرة تقدر بــ10 أمتار للبعض.


وأوضح المصدر الأمني أن هذه الحملة تأتي بعد 3 أيام من التحذيرات ألتي أطلقتها الأجهزة الأمنية بصنعاء القديمة للبساطين الذين قال إنهم ؛ لم يعيروا هذا التحذيرات أي اهتمام؛ مشيراً الى أن الأهالي بحي باب السلام اعتصموا وسط الشارع الرصيف على جانبي الطريق , وأن ذلك يسبب لهم المضايقات في الدخول إلى منازلهم.


وحول إطلاق النار الكثيف , فال مصدر الأمني إن إطلاق النار من قبل جنود الإمن جاء رداً على قيام بعض أصحاب المحلات والبساطين بإشهار اسلحتهم الاَلية والمسدسات والخناجر في وجه رجال ألأمن بالإضافة إلى أن الغرض من إطلاق النار جاء من باب درء الفتنة وفك الاشتباكات بين أهالي حي باب السلام وأصحاب المحلات, التي كانت ستؤدي إلى عواقب وخيمة حسب تعبيره. كما أشار إلى إصابة عدد من الجنود التابعين لإدارة الأمن بصنعاء القديمة بإصابات مختلقات جراء تعرضهم للاعتداءات من قبل البساطين وأصحاب المحلات التجارية بباب السلام.


ونفى المصدر الأمني وجود جرحى أو مصابين من البساطين أو أصحاب المحلات, داعيا الجميع الى احترم الشارع العام وعدم البسط عليه وممارسة البيع والشراء في الأمكن المخصصة للسير.


المصدر: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى