أخبار وتقارير

مقتل ناشط في مواجهات بين الشرطة ومحتجين في عدن

 

قتل مدني واحد وأصيب ستة آخرون بجروح في مواجهات أعقبت عملية اقتحام نفذتها الشرطة اليمنية لساحة الشهداء بمنطقة المنصورة بمحافظة عدن الجنوبية، حيث يتجمع العشرات من أنصار الحراك الجنوبي للمطالبة بالانفصال .

وقال ناشطون إن الشرطة حاولت ليل الأربعاء فجر الخميس اقتحام ساحة الشهداء للمرة الثانية مستخدمة الرصاص الحي بصورة عشوائية، ما أشاع حالة من الذعر وسط المعتصمين، وتلاها مواجهات مع مسلحين من أنصار الحراك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بعضهم في حال حرجة .


وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن كانت ترد على مصادر اطلاق نار من مناطق مختلفة في شوارع المنصورة، وإن الشخص القتيل هو أحد نشطاء الحركة الشبابية الناشطة ومطلوب لاجهزة الأمن، فيما سقط ثلاثة جرحى بينهم امرأتان بشكل عرضي نتيجة العشوائية في اطلاق النار .

وأكد ناشطون أن بين القتلى القيادي في الحراك الجنوبي شرف محفوظ القادري من قيادات شباب 16 فبراير بالمنصورة، وقالت إنه قضى برصاص الجيش عندما كان ضمن اللجان الشعبية التي تتولى حراسة الساحة .

وقال سكان إن المدرعات العسكرية التي اقتحمت فجر الأربعاء حيا سكنيا في بلوك 25 وسط مدينة المنصورة وأطلقت النار على شباب كانوا تجمعوا في الشارع احتجاجاً على استمرار قطع خدمة الكهرباء .


المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى