أخبار وتقارير

محاولة تفجير مبنى المخابرات بعدن ترفع سقف التأهب الأمني في صنعاء

 

رفعت السلطات اليمنية سقف التأهب الأمني والعسكري في الوحدات كافة الأمنية والعسكرية للتصدي لأية هجمات محتملة من قبل تنظيم القاعدة، عقب إحباط محاولة لتفجير مقر جهاز الأمن السياسي “المخابرات” في مدينة عدن، جنوبي البلاد .


وكشفت مصادر أمنية مطلعة ل “الخليج” عن تدابير أمنية جديدة دشنتها السلطات الأمنية للحيلولة دون تكرار الهجمات المسلحة والعمليات الانتحارية التي ينفذها تنظيم القاعدة داخل العاصمة صنعاء، من أبرزها تشديد الرقابة على المسجلين كناشطين للتنظيم ضمن خلايا نائمة، واعتقال بعض هؤلاء للاشتباه في تحركاتهم، إلى جانب تشديد إجراءات التدقيق على الهويات العسكرية ومنع التجمعات للعسكريين خارج محيط الثكنات والمقار الأمنية والعسكرية .


وأشارت المصادر إلى أنه تم إقرار تكثيف وتوسيع عمليات المسح الاستخباراتي للمناطق التي يعتقد بأنها تأوي مجاميع مسلحة من عناصر القاعدة في بعض المحافظات الشرقية والجنوبية مثل أبين، شبوه، مأرب والجوف .


وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع خبراء المتفجرات التابع لسلاح المهندسين نجحت في إبطال عبوتين ناسفتين زرعت الأولى بجوار أحد الفنادق بمديرية الشيخ عثمان في عدن، فيما تم العثور على الأخرى بالقرب من بوابة مبنى الأمن السياسي بمديرية التواهي عدن الواقع بالقرب من نادي الميناء الرياضي .


من جهة أخرى، عززت السلطات اليمنية من التدابير الأمنية المشددة المفروضة على السفارة السورية بصنعاء تحسباً لأي اعتداءات محتملة جراء تصاعد مظاهر الاحتجاج الشعبي إزاء تصعيد القوات السورية الموالية للنظام من الاعتداءات الموجهة ضد المدنيين في المدن والقرى السورية . وأكدت مصادر أمنية مطلعة ل “الخليج” أنه تم تشديد الحراسات المفروضة على مقر السفارة السورية بصنعاء بالترافق مع فرض تدابير أمنية مشددة لتأمين تحركات الدبلوماسيين السوريين العاملين في السفارة .


المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى