قضية اسمها اليمن

مشائخ يتسترون على محاولة قتل شاب مهمش ويقولون: العيال عيالنا والخادم بتولنا

 

المستقلة خاص ليمنات:

 

كتب: عارف السروري

يرقد الشاب المهمش سلطان سعيد بن سعيد من أهالي قرية/ الروضة-  مشاولة عليا محافظة تعز في مستوصف النعمان التخصصي بالنشمة منذ شهر بعد تعرضه لمحاولة اغتيال وقتل عبر إطلاق النار عليه من قبل المتهمين أدهم  ومصعب ..

المستقلة زارت الضحية المهمش إلى المستشفى واستمعت إلى عدد من الشهادات حول الجريمة وملابساتها، ليتبين وقوف بعض الجهات ومنها المشائخ ضد تحقيق العدالة وتقديم الجناة إلى الجهات المختصة..

يقول الضحية أن من أطلقوا عليه النار ما يزالون فارين من وجه العدالة، رغم التزام الشيخ محمد هاشم بتسليمهم ودفع تكاليف العلاج للمستشفى، لكن لم يسلم الجناة ولم يدفع للمستشفى ريالاً واحداً، موضحاً أن الجناة في منزل أحد أبناء المشاولة في مدينة تعز، وأن اتصالات أجراها صاحب المنزل والشيخ هاشم جرت مع جهات رسمية مؤكدين لهم أن العيال عيالنا، والخادم (الشاب الضحية) بتولنا ولا نجد إجابة شافية من الجهات الأمنية فالمشائخ يغطون على القضية..

أما مدير المستوصف (نعمان القدسي) فأوضح للمستقلة أن الضحية أحضر إلى المستوصف بحالة يرثى لها، وأجريت له عمليتان في رجله اليسرى وتم الاستعانة بجراحين من المحافظة، موضحاً أن تكاليف العلاج بلغت خلال شهر 700 ألف ريال التزم بها الشيخ محمد هاشم، ولم يدفعها، وأنا أدعورئيس منظمة المهمشين بتعز لزيارة المستوصف..

أحد أقارب الضحية (عبده عيلة) أشار إلى أن المشائخ يتلاعبون بالقضية، وأن استهداف الضحية جاء لكون المهمشين من الثائرين في ساحة الحرية، مشيراً إلى أن الجناة في منزل عبد الجبار أحمد في تعز، وأن الشيخ عبد القادر هاشم التزم بإحضار الجناة ولم يفعل.. والد الضحية قال للمستقلة: ذهبت للشيخ عبد القادر وقلت له ابني دمه ينزف فأجابني: ما ذا أفعل لك.

وشرحت والدة الضحية (آمنة حسن) خلفيات الجريمة وهي تذرف الدموع على فلذة كبدها قائلة: والد سلطان ذهب قبل الحادثة إلى إدارة الأمن للإدلاء بشهادته في قضية اعتداء (مصعب عبد الباقي) على (عبده السيد) صاحب بقالة في القرية، وبعد اختفاء مصعب فترة، ثم ظهر وضرب والد (سلطان) بعطيف في الرأس.. وما مرت إلا فترة قليلة حتى أطلق أدهم مرزوق الرصاص على ابني وكان مصعب بجانبه أثناء إطلاق الرصاص..

ويتساءل الضحية وأقاربه عن عدالة دولة الوفاق، ونفوذ المشائخ الذين يتسترون على الجناة ويحمونهم.. ويطالبون الجهات المختصة بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة ومحاسبة المشائخ على تلاعبهم بالقضية.

زر الذهاب إلى الأعلى