أخبار وتقارير

(بالفيديو) صنعاء: في جمعة اطلاق المعتقلين.. مسيرة الى بيت الرئيس هادي

 صنعاء – فواد المسلمي
احشتد ثوار العاصمة صنعاء في شارع الستين في جمعه أسموها جمعه اطلا ق المعتقلين موكدين علي استمرار الثورة حتي تحقيق اهدافها كاملة والمطالبة بالإفراج عن معتقلي الثورة اليمنية و الضغط للإفراج عن كافة معتقلي الثورة والرأي السياسي والكشف عن مصير المخفيين قسرياً.

واوضح خطيب جمعه اطلاق المعتقلين الشيخ عبدالله صعتر ان الثورة مستمره وعلينا ان نعيد لثورة زخمها الثوري.

وطالب الخطيب بإعادة الأنشطة الثورية والصمود بالساحات حتى تحقيق بقية الأهداف وأشار بأن على الشعب اليمني النزول إلى الميادين حتى لا يلتف أحد على ثورتهم.

وأضاف بأن أي تراجع عن أي هدف من أهداف الثورة هو خيانة لدماء الشهداء وأن اختيار الثوار لعبده ربه رئيساً كان طوعاً ويعلم الجميع ما على الرئيس من ضغوط داخلية وخارجياً لكن لايعفيه ذلك من اتخاذ قرارات التغيير.

وطالب حكومة الوفاق بالإفراج عن المعتقلين الذين ليس لديهم تهم وقضايا جنائية ومن لديه قضية فيحول إلى القضاء والقضاء يبرئ أو يدين.

وبعد صلاة الجمعه مباشر ة اتجاه الثوار مباشرة الي أمام منزل رئيس الجمهوريه لينفذوا وقفة احتجاجيه وسط الأمطار الغزيرة طالبوا فيها الرئيس هادي بسرعة الإفراج عن المعتقلين وإقالة بقايا العائلة وفي الوقفة الاحتجاجيه تم قرءاة بيان عن اللجنة التنظميه لثورة الشبابيه الشعبيه.

 

(نص البيان )

ايها الثوار الاحرار في ساحات الحريه وميادين التغير
ان ثورتنا اليوم تواجه منعطفا خطير يجعل من التضحيات الكبيرة التي قدمها شباب الثورة وابناء شعبنا من اجل الحريه والانعتاق من براثن الاستبداد يجعلها علي المحك مما يفرض علينا الوقوف الجاد والمسؤول والاصطفاف في مواجهة محاولة الالتاف علي الثورة واهدافها.

إن ما يجري اليوم من لعبه مفضوحة لاعادة ترتيب الواقع المزري عبر الوصفة التي انتجتها دول اقليمة وباركتها مراكز الهيمنة الدوليه ويجري تمريرها عبر سفارتها حفاظا علي مصالحهم او مصالح ازلامهم ثانيا لم تجلب لنا سوي مزيدا من الارتهان والتبعيه.

أن شباب ثورة هم المعنييون بأسقاط رهانات قوي الثورة المضادة التي اهلكت الماضي واستنزفت الحاضر وتسعي لان تلتهم المستقبل وتعيد عقارب الساعة الي الوراء من خلال سعيها المحموم لاعادة أنتاجه بصوروأشكال جديدة.

أن الارادة الشعبيه التي منحت ثقتها لرئيس الجمهوريه تحتم عليه الانحياز لخيار تحقيقا لتطلعات شعبنا اليمني في التغيير وتحرير كافة موسسات الدولة المملوكة للشعب من السيطرة العائليه وتوحيد قرار الموسسة العسكريه والامنيه وبما يضمن عدم عودة النظام وازالة كل مظاهر الاستبداد ورموزه واي تاخير او مماطلة في اتخاذ قرارت صارمة باقالة كل بقاياء النظام العائلي يعد تنصلا عن التزامات رئيس الجمهوريه تجاة الارداة الشعبيه وخذلانا لها وتنكرا لدماء الشهداء والجرحي الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الطاهرة ثمنا لاسقاط النظام العائلئ واحداث التغير المنشود وبناء الدولة الحديثه وامام ذلك وانطلاقا من مسؤليتنا الثوريه فاننا نعلن لاتي

1-نطالب رئيس الجمهوريه باتخاذ قرارات حاسمة وعاجلة باقالة بقايا العائلة من كافة موسسات الدولة العسكريه والمدنيه

2-أن رئاسئه الجمهوريه وحكومة الوفاق الوطني ملزمون بتنفيذ كافة مطالب شباب الثورة الواردة في مصفوفة التهئة للحوار الوطني وفي مقدمتها معالجة قضايا الشهداء والجرحي والمعتقلين

3 -ندعوكافة قوي الثورة الي عدم الالتفاف او التعاطي مع اي اطر او دعوات للحوار لم تكتمل الظروف الموضوعية للخوض فيه

4 -ندعو كافة شباب الثورة في جميع ساحات الحريه وميادين التغير للوقوف صفا واحد والتصدي لمحاولة الالتفاف علي اهداف الثورة ومطالبها ورفع وتيرة العمل الثوري لاسقاط رهانات الثورة المضادة

5 – نحذز الاحزاب والتنظمات السياسيه وكافة القوي الوطنيه من مغبة الانجرار وراء تسويات سياسيه تفرط باهداف الثورة ومطالبها

6-علي الدول الراعيه أن تدرك بان شعبنا اليمني يفرق جيدابين االرعايه والوصايه وان اي محاولة لفرض الوصايه او الهيمنه لن تودي الا لمزيد من التعقيد وانها لثورة حتي النصر

وألقى أ/ محمد الثلايا كلمة الهيئة العامة لمعتقلي الثورة اليمنية عبر فيها عن خيبة أمل كل الثوار من استمرار اعتقال زملائهم رغم استبشار أهالي المعتقلين بإطلاق ذويهم فور تسليم هادي السلطة.

وذكر بقرار مجلس الأمن وبنود المبادرة الخليجية الذي يقضي بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

وطالب رئيس الجمهورية بقرار عاجل لإطلاق كل المعتقلين وتشكيل لجنة لتفتيش السجون وإخلاء معتقلي الثورة وسجناء الرأي السياسي.

 

فيديو  صنعاء :خطبة اطلاق المعتقلين كاملة لعبدالله صعتر


 

 

 

فيديو صنعاء:هتافات شباب الثورة في "اطلاق المعتقلين"

 

 

 

فيديو بيان اللجنة التنظيمية امام منزل الرئيس هادي

 

 

 

المركز الاعلامي لشباب الثورة 

زر الذهاب إلى الأعلى