أخبار وتقارير

ايطاليا تعلن دعمها لجهود مكافحة الإرهاب في اليمن بعد ساعات من اختطاف موظف ايطالي بسفارتها صنعاء

 

أعلنت الخارجية الايطالية مساء اليوم (الأحد) دعمها لجهود اليمن في مكافحة الإرهاب ، وذلك بعد ساعات من اختطاف موطن ايطالي يعمل حارس امن بسفارة بلاده بصنعاء .وقالت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ، ان ايطاليا أعلنت مساء اليوم دعمها ومساندتها للجهود التي يبذلها اليمن في مكافحة الإرهاب ومواجهة العناصر الخارجة عن القانون .

وحسب الوكالة الرسمية، فان وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي أجرى اتصالا هاتفيا مساء اليوم مع وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر عبد الله القربي، وجرى خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين .

كما تم بحث " ملابسات حادث اختطاف أحد المواطنين الإيطاليين والذي يعمل حارس أمن بالسفارة الإيطالية في صنعاء في وقت سابق والجهود المبذولة للإفراج عنه".

وأكد الوزير القربي ، أن الأجهزة الأمنية تتابع باهتمام بالغ قضية المواطن الإيطالي الذي تعرض للاختطاف وباشرت باتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لتعقب الخاطفين وضمان الإفراج عن المواطن الإيطالي بسلام . وتابع" أن اختطاف أي مواطن أجنبي هو عمل مدان ومرفوض من جميع أبناء اليمن فضلا عن كونه محرم شرعا ومجرم قانونا".

من جانبه ،عبر وزير الخارجية الإيطالي عن شكره وتقديره للأجهزة الأمنية اليمنية على متابعتها لقضية المواطن الإيطالي المختطف مضيفا : " إيطاليا تقف إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب و مواجهة العناصر الخارجة عن القانون".هذا واختطف مسلحون مجهولون مساء اليوم (الأحد) موظفا بالسفارة الايطالية بالعاصمة اليمنية صنعاء، وذلك حسبما ذكر مصدر بالشرطة اليمنية. وقال المصدر فى تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) في وقت سابق إن مسلحين مجهولين اختطفوا مساء اليوم موظفا يعمل بالسفارة الايطالية من أمام سفارة بلاده في العاصمة صنعاء.وحسب المصدر فانه لم يعرف حتى اللحظة هوية الخاطفين ، والدوافع التي تقف وراء هذه الحادثة.

يأتي اختطاف الموظف الايطالي ، في حين لا يزال نائب القنصل السعودي في مدينة عدن اليمنية عبدالله الخالدي مختطف لدى تنظيم القاعدة جنوبي اليمن.

وكانت بوادر قبل أيام أكدت انباء الإفراج عن الدبلوماسي السعودي ، الا ان بعض الاشتراطات لدى التنظيم الإرهابي أخرت موعد الإفراج عنه . وتشهد اليمن تدهورا امنيا حادا، وتنامي في أنشطة الجماعات الإرهابية في البلاد.

(شينخوا) 

زر الذهاب إلى الأعلى