أخبار وتقارير

سلفيون يعدمون 40 سحلفاة في محمية شرمة بحضرموت

المكلا – محمد ابو صالح الشرفي:

في ظاهرة غريبة  من نوعها بحضرموت,أقدم مجموعة من الشباب السلفي من منطقة ديس المكلا,على مهاجمة محمية السلاحف الطبيعية ((شرمة)) على بعد 155كم عن مدينة المكلا باتجاه الشرق وقاموا باصطياد وذبح قرابة الـــ40 سلحفاة من السلاحف النادرة في موسم التزاوج ووضع البيض .

واعترض الشبان السلاحف عندما كانت قاصدة شواطى المحمية لوضع بيضها لكنها لم تحظى بالحراسة من الوحدة العسكرية المكلفة بتأمين المحمية , وهي وحدة تتبع قيادة المنطقة العسكرية الشرقية , وتعد المنطقة الشرقية من القوات المناصرة المؤيدة للثورة الشبابية .

وذكر شهود عيان أن الشباب السلفي قاموا بتوزيع لحوم السلاحف على أهالي الحي حيث يقطن هؤلاء الشباب, وحيث تكثر فيه هذه الجماعات ذات الاتجاه السلفي , في حي ((شعب البادية)) بديس المكلا .

وقال أحد أفراد المجموعة رداٌ على أحد الناشطين لحماية البيئة والمحميات , انه لم يرد في القراًن الكريم ولا السنة النبوية الشريفة تحريم التصرف في أحياء المحميات بل ورد تحليل لحم البحر . وأضاف أن اللحوم أصبحت غالية الثمن ولايتمكن من شرائها.

وتحظر القوانين على الصيادين عادة اصطياد أو استهداف أي كائن بحري في موسم تكائره وتزاوجة حفاظاُ على استمراريته.

وتعد محمية شرمة من أهم المحميات التي تتواجد فيها السلاحف النادرة , أهمها السلاحف الخضراء والسلاحف صقرية المنقار, كما تعد مستودعا ضخماُ للطيور المهاجرة , وتحظى شواطى شرمة بكثافة الشعاب المرجانية. 

 

المصدر: صحيفة الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى