أخبار وتقارير

انعقاد ملتقى المنتديات الإقليمية التحضيرية للمؤتمر الوطني للمياه

يمنات – صنعاء

برعاية وزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح، قام مشروع إستجابة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية اليوم الاثنين الـ30 من يوليو، بعقد الملتقى الخامس للمنتديات الإقليمية التحضيرية للمؤتمر الوطني للمياه الذي من المقرر عقده خلال الفترة اللاحقة من هذا العام.

وفي الملتقى تحدث وكيل محافظة صنعاء، السيد محمد علي جميل عن دور المجالس المحلية في حل هذه القضية خصوصا بعد استنفاذ المياه بسبب الحفر العشوائي الذي زاد عن حده في الفترة الاخيرة.

وعاتب وكيل وزارة المياه  المهندس توفيق الشرجبي، الجهات الرسمية التي تولي اهتماما غير كافيا بقضايا المياه؛ حيث لا تزال قضية المياه تحتل المرتبة التاسعة ضمن عشر أولويات للحكومة.

من ناحيته تحدث ممثل القطاع الخاص السيد محمود حسن العديني، عن أهمية تظافر جهود القطاع الخاص والقطاع الحكومي في حل قضية المياه التي تعتبر من أهم القضايا الحياتية حد قوله.

 

وقد استمر الملتقى حتى المساء حيث تخللته عروض حول أزمة المياه ناقشت قضايا المائية وإجراءاتها، بالإضافة الى عمل مجموعات لمناقشة إعلان صنعاء والقضايا الأولوية المتعلقة بهذا الجانب.

وقد عبر المشاركون القادمون من أمانة العاصمة، ومحافظات صنعاء وصعدة، وعمران ومأرب والجوف عن اهتمامهم بقضية المياه خصوصا والمشكلة المائية التي تواجهها اليمن وتزداد خطورة مع الايام.

الجدير بالذكر ان مشروع استجابة قد نفذ اربعة ملتقيات إقليمية تتعلق بذات القضية في محافظات تعز وعدن وحضرموت والحديدة.

 الجدير ذكره أن مشروع استجابة مشروع مدته خمس سنوات وتموله الوكالة الامريكية للتنمية ويهدف الى تحسين الخدمات العامة في جميع انحاء البلاد والمساعدة على وضع وتنفيذ السياسات التي تستجيب لاحتياجات المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى